آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:42ص

مجتمع مدني


مدارس وادي حضرموت العالمية تقيم البرنامج السنوي الرياضي الأول لطلابها

الجمعة - 30 نوفمبر 2018 - 07:58 م بتوقيت عدن

مدارس وادي حضرموت العالمية تقيم البرنامج السنوي الرياضي الأول لطلابها

حضرموت (عدن الغد)خاص :

نظمت مدارس حضرموت العالمية بسيئون يوم امس البرنامج السنوي الرياضي الأول لطلابها كتقليد سنوي بعد اختتام كل فصل دراسي لتحقيق هدفها التعليمي والتربوي بجعل اللعب الهادف والمرح رياضة تنمي قدرات الطلاب الجسدية والعقلية والاجتماعية ليصبحوا الطلاب أكثر مرونة وتفاعلا في الحياة .

وشهد البرنامج الرياضي الأول الذي حضره مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون خالد صالح بلفاس ورئيس مجلس ادارة مدارس وادي حضرموت العالمية الاخ / محمد عمر فلهوم وعدد من الشخصيات التربوية وأولياء وأمهات الطلاب والطالبات عدد من الفقرات الرياضية والذهنية التنافسية بعد ان تم توزيع الطلاب الى مجموعتين واحتساب النتائج بالنقاط .

كما ابهر الطلاب والطالبات صغار السن الحضور آبائهم وأمهاتهم في انطلاقاتهم بالحديث باللغة الانجليزية في هذا السن المبكر مما يبشر  لهم بمستقبل زاهر في العالمية من خلال كلمات الترحيب والشكر للمدرسة والمعلمين ولمن انشاء هذا الصرح التعليمي ولأسرتهم التي الحقتهم بهذا الصرح التعليمي العالمي .

وخلال فعاليات البرنامج وفي كلمة لمشرف التعليمي بالمدارس الاخ / محمد عبدالله باحشوان اوضح بأن الهدف من البرنامج الرياضي هو كون اللعب روح الطفل ومتعته وبه يتعلم النظام والانضباط ويقوي له عضلة القلب وتحميه من الأمراض وتزيد من تركيزه ذهنيا كون العقل السليم في الجسم السليم إضافة انه تمنح الطالب الثقة بالنفس وتنمي الشخصية القيادية له وتنمي روح التعاون والمشاركة والعمل الجماعي لدى الطلاب وتعلمهم السلوكيات الأخلاقية الحسنة ( الصبر , العمل , المحبة ) وبشكل تلقائي .

جدير بالذكر بأن جميع الالعاب والحفل كان باللغة الانجليزية وتجاوب الطلاب والتنافس عبر مقدم البرنامج احد مدرسي المدرسة من شرق افريقيا .

وعبر أولياء الأمور والأمهات عن سعادتهم وانبهارهم بما وصل اليه ابنائهم وامهاتهم من تقدم في الحديث في اللغة برغم قصر الفترة التي التحقوا بها في المدرسة شاكرين إدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات على تلك الجهود التعليمية .

مدارس وادي حضرموت العالمية تتميّز بالتعليم باللغة الانجليزية بالمستويات الاولى حتى الثانوية العامة , وأن الشهادة الثانوية المحمولة من هذه المدرسة تعتبر شهادة دولية بريطانية , وابرز أهدافها هو إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التعليمية المقدمة بالمدارس الحكومية والاهلية من خلال تسليح الأجيال بالمعارف والعلم الحديث بالتوافق والتزامنا التام مع أحدث التقنيات المتبعة في المدارس المماثلة اقليميا ودوليا مع إدخال مجموعة من المقررات الدولية ( المعتمدة عالميا ) وكل ما يتعلق بتدريسها من وسائل وإمكانيات لوجستية لضمان وصولها لأهدافها , اضافة الى وجود طاقم من المعلمين الأجانب والمحليين متمرسين وقادرين على العطاء وتعليم تلك المقررات , وأن تدريس غالبية المقررات الدراسية باللغة الانجليزية من الصفوف المبكرة باعتبارها المادة الاساسية في التدريس لما ذلك من تميّز المدرسة عن غيرها , ما عدا ( القرآن , اللغة العربية ,  الاسلامية ) تدرس باللغة العربية .

وقال رئيس مجلس ادارة مدارس وادي حضرموت العالمية الاخ / محمد عمر فلهوم نتيجة ما أحدثته المدارس من أثر وستحدثه مستقبلا وتقديرا للظروف الاقتصادية فقد تم التنسيق عبر صناديق التمويل الأصغر في امكانية التحاق الأبناء  بالمدرسة عبر الأقساط المريحة عن طريق المشاريع التالية :

[ مشروع الريان ] من جمعية النهضة الاجتماعية الخيرية

[ مشروع تضامن تعليم ] من بنك التضامن الإسلامي  

 * من جمعان دويل