آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:34م

أخبار المحافظات


قيادات عسكرية ومدنية تشيع الصماتي إلى مسقط راسه بالصبيحة

الأربعاء - 28 نوفمبر 2018 - 03:48 م بتوقيت عدن

قيادات عسكرية ومدنية تشيع الصماتي إلى مسقط راسه بالصبيحة

لحج (عدن الغد) خاص:

شيع اليوم الاربعاء 28 نوفمبر في موكب جنائزي مهيب الشهيد بليغ أحمد شاهر الصماتي الصبيحي الذي قتل في الاسبوع الماضي في منطقة الصميتة بمديرية طورالباحة بالصبيحة على خلفية اشتباكات مسلحة بين أفراد اللواء مع تجار مشتقات بترولية من ابناء الصميتة .

 

وبعد تهدئة الموقف من قبل محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وتشكيله للجنة مكونة من قيادات عسكرية رفيعة وشخصيات اجتماعية استطاعت من أخذ هدنة وعمل تسوية بين الطرفين واقرارها لحلول استطاعت من أقناع الصميتة على تسليم الاطقم وأستلام الجثة على أمل استكمال بقية  الاجراءات لحلحلة  وأنهاء  القضية نهائياً..

 

حيث أستلم اليوم اولياء دم القتيل ممثل في الاستاذ علي أحمد شاهر الصماتي وعدد من القيادات العسكرية والمدنية  من ثلاجة الموتى بمستشفى خليفة بالتربة بحضور قيادات عسكرية من محور تعز ومدير عام الشيمتين بمحافظة تعز وتم نقله إلى مسقط راسه بموكب جنائزي مهيب ليواري جثمانه الطاهرة الثرى بمقبرة الصميتة بطورالباحة محافظة لحج.

 

حيث شارك في التشيع قيادات عسكرية ومدنية وشخصيات إجتماعية من مختلف قبائل الصبيحة وقادتها العسكريين يتقدم الموكب مستشار المحافظ الاستاذ عمر الصماتي ومدير عام طورالباحة أ. عبدالرقيب البكيري ومدير أمن طورالباحة العقيد ركن مثنى زليط الصبيحي وقائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد أيوبكر الجبولي ومدير عام مؤسسة المياه بلحج أ. عادل العطوي ومدير مكتب قائد اللواء الاول حزم عمر شعلان وقيادة كتيبة التدخل السريع ناشر للكعلولي وصبري القنن وقائد حرس محافظ لحج عبدالقوي تركي وقيادات عسكرية من اللواء الثاني عمالقة والشخصية الاجتماعية عبدالرزاق المجيدي الذي له دور كبير بمعية اللجنة في تهدئة الموقف وحسمه أن شاء الله .

 

وبدور مشائخ وابناء الصميتة بمنطقة الصبيحة يتقدموا بجزيل الشكر والعرفان لمحافظ لحج اللواء التركي ولجميع اعضاء اللجنة ولجميع من شاركهم في الرأي وتشيع الشهيد بليغ الصماتي ..

 

*من جلال السويسي