آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


لجنة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تزور مديرية المفلحي

الأربعاء - 28 نوفمبر 2018 - 10:20 ص بتوقيت عدن

لجنة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تزور مديرية المفلحي

المفلحي(عدن الغد)جلال القيدعي:

زارت يوم أمس الأول لجنة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مديرية المفلحي ممثلة بالأستاذة عياد أحمد علي.

وكان في مقدمة مستقبليهم مدير عام مديرية المفلحي الأستاذ عمار الذرحاني ، ومدير أمن المفلحي العقيد أحمد كرام وعدد من الشخصيات.

ورحب مدير عام المديرية باللجنة ، وشرح لهم ما تعانيه المديرية من نقص واحتياجات سواء بالجانب التعليمي أو الصحي.

بعد ذلك انتقلت اللجنة إلى مركز الزهراء للتنمية والواقع في مركز المديرية ،  والتقت بمشرف المركز الاستاذ محمد حسين عبدالقادر ، واستمعت منه إلى شرح مفصل عن ما يعانيه المركز  سواء باعادة الترميم أو نقص المعدات.

من ثم قابلت اللجنة عدد من المتدربات بالمركز ، وناقشوا كيفية استعادة دور المركز وتدريب النساء على الحرف اليدوية ، ومنها مهنة الخياطة ، لتصبح المرأة عنصر فاعل بالمجتمع ، وتساعد الرجل بشؤون الاسرة وخصوصا بهذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتكفلت مندوبة الهلال الأحمر الإماراتي  الأستاذة أعياد بدعم المركز وترميمه وتوفير كل ما يلزمه من معدات ، وتحويله الى معهد مهني مصغر يفيد أهالي المنطقة ويقضي على البطالة ويعين الأسر المحتاجة ، ليصبح المركز مدرسة مهنية لتأهيل والانتاج.

ووعدت اللجنة برفع كل الملاحظات واحتياجات المديرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لكي يتم  توفيرها في أقرب وقت ممكن.

وفي نهاية اللقاء ثمن مدير عام مديرية المفلحي دور الهلال الأحمر الإماراتي وعمله الإنساني الذي يقدمه في كافة المجالات ، ووجه شكره الجزيل لقائد الحزام الأمني قطاع لحج القائد جلال الربيعي على تفاعله المتواصل مع المديرية  ، بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والمنظمات الأخرى.

حضر اللقاء أكرم كرام عضو المجلس المحلي  ، والقائد عبدالحكيم المفلحي .