آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية والتعليم بلحج يزور إدارة التربية والتعليم بالحوطة

الثلاثاء - 27 نوفمبر 2018 - 08:53 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم بلحج يزور إدارة التربية والتعليم بالحوطة

لحج (عدن الغد ) خاص :

قام صباح اليوم الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بزيارة تفقدية لإدارة التربية والتعليم بعاصمة المحافظة الحوطه.. وكان في استقباله الاستاذ عبدالله محمد شمل مدير إدارة التربية والتعليم بالحوطه .

وقد اطلع الدكتور محمد الزعوري على سير أداء الأقسام والإداريين في إدارة التربية والتعليم وحثهم على بذل كل الجهود في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية في مدارس الحوطة.. وشدد الدكتور الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم على ضرورة تفعيل الحصة السابعة في المدارس والالتزام بالتقويم المعدل الذي أصدره مكتب التربية والتعليم بالمحافظة. أخيرا ومحاربة الغش بل والقضاء عليه نهائيا وحث الطلاب والطالبات في جميع المراحل على الاهتمام بالتعليم والمثابرة.

كما تقدم بالشكر لكل المعلمين الذين يؤدون مهامهم ورسالتهم بكل تفاني وإخلاص ووجه إدارة التربية والتعليم بالحوطه بضرورة متابعة مستوى حضور وغياب المعلمين واتخاذ إجراءات جزائية تجاه المعلمين الغير ملتزمين. 

وفي تصريح للإعلام التربوي..قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم..

اليوم نقوم بهذه الزيارة لادارة التربية والتعليم بالحوطة وسعدنا بالجهود التي تبذل من قبل مدير الإدارة ورؤساء الأقسام ونحثهم على بذل المزيد كونهم في عاصمة المحافظة وينبغي ان تكون الحوطه رائدة وخاصة في التعليم وفي مدارسها وإداراتها وطلابها ونحن سنكون داعمين ومتابعين ومحاسبين.

وأضاف قائلا أود ان اطمأن كافة المعلمين والمعلمات بالحوطة وبقية المديريات ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على تواصل مباشر وشبه يومي مع وزارة التربية والتعليم وذلك لمتابعة واستكمال كافة الإجراءات بشأن لحقوق المعلمين التي التزمت بها الوزارة.. كما ان اللقاء الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بمعية اللواء احمد عبدالله تركي محافظة المحافظة مع دولة رئيس مجلس الوزراء الأسبوع الماضي تناول معه متطلبات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وخاصة المدارس المدمرة وضرورة إعادة بنائها وايضا حقوق المعلمين.

وكان الاستاذ عبدالله محمد شمل مدير إدارة التربية والتعليم قد رحب بهذه الزيارة معبرا عن شكره وتقديره لكل الجهود التي تبذل من قبل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي تهدف بمجملها الى تطوير التعليم وتحسين الأداء.

من ناحية أخرى زار الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم إدارة المستلزمات والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم وكان في استقباله الاستاذ فهد العماد مدير إدارة المستلزمات والتجهيزات المدرسية والعاملين فيها.. حيث  أطلعه العماد على العناوين التي تم استلامها من الوزارة وتم توزيعها مباشرة على إدارات التربية والتعليم بالمديريات.. وخلال تفقده المستودع العام عبر الزعوري عن ارتياحه لما شاهده من تنظيم إداري من خلال اطلاعه على السجلات والسندات الخاصة بالإدخال والصرف.. وكذلك الترتيب المتميز لكافة العناوين الموجودة.

الجدير بالإشارة ان إدارة المستلزمات والتجهيزات المدرسية من الإدارات المتميزة والفاعلة بمكتب التربية والتعليم ومديرها المتميز الاستاذ فهد العماد.

* من عدنان سعيد