آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:30م

أخبار وتقارير


العميد النوبي يدعو ابناء ردفان للمشاركة الفاعلة في ذكرى الاستقلال بمنصة الشهداء بردفان

الثلاثاء - 27 نوفمبر 2018 - 08:44 م بتوقيت عدن

العميد النوبي يدعو ابناء ردفان للمشاركة الفاعلة في ذكرى الاستقلال بمنصة الشهداء بردفان

ردفان(عدن الغد)خاص:

وجه العميد مختار علي النوبي قائد المقاومة الجنوبية بردفان وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد جميع ابناء مديريات ردفان الاربع بالمشاركه الفعاله لاحياء ذكرى الاستقلال المجيد لدولة الجنوب وإجلاء اخر جندي بريطاني من ارض الجنوب بعد احتلال دام ل129 عام.

وذكر النوبي ان انطلاق ثورة ال14 من اكتوبر المجيدة والتي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الابيه مهدت الطريق لاحرار وثوار الجنوب باشعال ثورة كفاح مسلحة ضد قوات المستعمر البريطاني لتشمل بعدها مرحلة الكفاح كافة المدن الجنوبية حتى تمخض عنها هزيمة الانجليز وإعلان استقلال دولة الجنوب في 67 وإجلاء اخر جندي بريطاني من ارض الجنوب.

واضاف النوبي وبمناسبة هذه الذكرى التاريخية من تاريخ شعبنا الجنوبي ذكرى الاستقلال المجيد وجب علينا المشاركة الفعالة لاحياء هذه المناسبة العظيمة والمشاركه في المهرجان الجماهيري الكبير والذي سيقام في صبيحة ال29 من نوفمبر في منصة الشهداء بردفان.

واضاف النوبي انه سيكون هناك استعراض عسكري كبير بالاضافة إلى ترتيب وتنظيم كبير للفعالية الكبرى وتوفير كل مايحتاج لانجاحها على كافة المستويات الامنية والجماهيرية والاعلامية والتنظيمة.

وفي الاخير كرر القائد النوبي دعوته لكافة ابناء ردفان والمناطق المجاوره لها بحثهم على الحضور والمشاركه في احيا تلك المناسبة التاريخية العظيمة..