آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:24ص

أخبار عدن


المحافظ سالمين والقطيبي يناقشان اشكاليات نظافة عدن

الثلاثاء - 27 نوفمبر 2018 - 04:36 م بتوقيت عدن

المحافظ سالمين والقطيبي يناقشان اشكاليات نظافة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع صباح اليوم رئيس دائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لمجلس الوزراء / مقبل محسن القطيبي .

وخلال اللقاء الذي تركز على مناقشة اوضاع واشكاليات صندوق النظافة وازمة الوقود التي يعانيها الصندوق  في الوقت الراهن  .رحب محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع ،برئيس دائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لمجلس الوزراء وتلمسه لهموم وقضايا العاصمة المؤقتة عدن خصوصا الاهتمام بتوفير خدمات البنية التحتية (كهرباء ،نظافة ،والمياه والصرف الصحي) .

مؤكدا ان توحيد الاجهزة الامنية تحت قيادة رسمية ممثلة بوزارة الداخلية اصبحت اليوم  ضرورة ملحة وما يترتب على ذلك  لفرض هيبة الدولة والحفاظ على موارد الدولة  وتحسين وزيادة رسوم الاوعية الايرادية بما في ذلك ايرادات صندوق النظافة الذي يعاني اليوم من ازمة في توفير الوقود لتشغيل المعدات وسيارات نقل القمامة ..

من جانبه عبر مقبل محسن القطيبي رئيس دائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لمجلس الوزراء عن استعداده لتشكيل حلقة وصل بين السلطة المحلية والامانة العامة لمجلس الوزراء والعمل معا لتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية / عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك  لحل ومعالجة الاشكاليات في توفير الخدمات الاساسية وفي المقدمة مشاكل صندوق النظافة .وبما يضمن تطوير عمل الصندوق وتوفير الامكانيات اللازمة .مشيدا بجهود قيادة وعمال الصندوق الذين حافظوا على نظافة المدينة رغم الصعوبات والمعوقات .

وكان المهندس / قائد راشد انعم قد استعرض اشكاليات الصندوق والمتمثل بشحة الامكانيات المالية وازمة الوقود التي تتسبب في توقف  سيارات نقل القمامة   علما بان الاحتياج لا يتعدى خمسة  اطنان من الوقود يوميا وهي نسبة ضئيلة جدا اي ما يعادل استهلاك الكهرباء لمدة اربع دقائق فقط.

هذا وقد خرج اللقاء بالاتفاق على رفع مذكرة من محافظ المحافظة تتضمن احتياجات الصندوق وفي المقدمة توفير كمية وقود للفترة المتبقية من العام الجاري .واعتماد رفع وزيادة رسوم الاوعية الايرادية للصندوق  بما يواكب الوضع الراهن .الاسراع في استكمال اجراءات شراء المعدات من سيارات وفرامات وغرافات وغيرها لضمان استمرار وديمومة عمل  صندوق النظافة وصرف مستحقات ورواتب الموظفين والعمال .

حضر اللقاء/ نبيل غانم نائب مدير عام صندوق النظافة .

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير/ زكي اليوسفي