آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


مسؤول محلي لـ(عدن الغد): "كهرباء لودر" خرجت نتيجة عدم اهتمام الحكومة

الثلاثاء - 27 نوفمبر 2018 - 02:28 م بتوقيت عدن

مسؤول محلي لـ(عدن الغد): "كهرباء لودر" خرجت نتيجة عدم اهتمام الحكومة

لودر (عدن الغد) محمد الحنشي:


قال الشيخ محمد علي الشنيني عضو لجنة الخدمات العامة في مديرية لودر بمحافظة أبين إن خروج محطة كهرباء لودر عن الخدمة جاء نتيجة عدم اهتمام الحكومة.. مناشدا التدخل لوضع معالجات سريعة لإعادة التيار الكهربائي الذي يغذي أربع مديريات في المنطقة الوسطى.
وقال الشنيني لـ(عدن الغد) "إن كهرباء لودر تغذي اربع مديريات في المنطقة الوسطى (لودر ومكيراس والوضيع ومودية)، ولكن لعدم اهتمام الدولة وادارات الكهرباء المتعاقبة بالصيانة والاشراف على عمل المحطة ساهم في خروجها".

وكشف الشنيني عن فساد في الكهرباء قائلا "إن تحصيل دفع الفوترة في الشهر الواحد 18 مليون ريال شهريا، ولا نعلم اين تذهب حيث أن الديزل يأتي من شركة النفط وتدفع قيمته وزارة المالية ورواتب الموظفين من الدولة، باستثناء المتعاقدين والذين يعملون بأجر يومي وعدد عمال المحطة 170 عاملا واداريا والبعض تجاوز الخدمة ولم يتم إحالتهم إلى المعاش التقاعدي".
وأضاف "ان المحطة بحاجه الى اصلاح الشبكة والذي لها اكثر من خمسين سنة ولم يتم تجديدها حيث لا يوجد في المحطة اي قطع غيار للإصلاح ولا يوجد حتى عشره متر من الوايرات للإصلاح المد إذا تلف اي خط ولا توجد اي كامبة في المحطة اذا تلفت أخرى والمحطة في وضع مزري وخطير للقائه لعدم المحاسبة وكذلك ستة محولات في لودر شبه منتهيات ولا تقوم الادارة بالمتابعة مع جهات الاختصاص وكل واحد همه أن يحصل على الراتب الشهري وعلاوة السفر وعلاوة المبيت والعلاج من المحطة".
وناشد الشنيني "محافظ ابين اللواء ابو بكر حسين سالم والاخ المهندس احمد الميسري نائب رئيس الوزراء و وزير الداخلية التدخل لإنقاذ المحطة من الخروج نهاية من الخدمة وإصلاح إدارة الكهرباء ومحاسبه المقصرين واسعافنا بـ15ميجا بحسب الوعود السابقه الإنقاذ المحطه ودعمها بقطع غيار حسب ماترونه مناسب وكذالك نناشد مدير عام مديرية لودر ومدير عام مديرية موديه ومدير عام مديرية الوضيع للمتابعه شخصين في هاذا الموضوع او تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة جهات الاختصاص وفي اسرع وقت ممكن الإنقاذ المحطه قبل السقوط المحطه الى المجهول".