آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:04ص

أخبار عدن


تجاوبآ لمناشدات المواطنين ،، المشبق يقوم بحملة واسعة على المخال التجارية المخالفة للأسعار ،،

الإثنين - 26 نوفمبر 2018 - 08:53 م بتوقيت عدن

تجاوبآ لمناشدات المواطنين ،، المشبق يقوم بحملة واسعة على المخال التجارية المخالفة للأسعار ،،

تقرير : سامح المديني

 

 


نفذ صباح اليوم الأثنين الأخ فهد المشبق مدير عام مديرية المعلا ومنذوبين من وزارة الصناعة والتجارة حملة نزول ميداني واسعة النطاق على محال بيع المواد الغذائية "الجملة والتجزئة" بالمديرية .


وهدفت هذه الحملة الى الإلتزام والتقيد بالأسعار التي قامت وزارة الصناعة والتجارة عبر كشوفات بتوزيعها إلى المحال التجارية بما يتناسب مع تراجع أسعار الصرف "الدولار" وتخفيف معاناة المواطن وكذا إلزام جميع المحال بتوحيد الأسعار بموجب التسعيرات المحددة من قبل الوزارة ،،


جائت هذه الحملة بناءآ على مناشدات عديدة من قبل أهالي وأبناء المديرية ضد بعض أصحاب المحال التجارية الذي سرعان ما قامت برفع الأسعار فور إرتفاع سعر الدولار الأمريكي .

هذا وقد كشفت هذه الحملة عن وجود أسعار مبالغآ فيها وكل محل لديه تسعيرة خاصة به وتم إغلاق بعض المحال التجارية وأخذ إلتزامات خطية بتعليق كشوفات الأسعار على أبواب المحال والتقيد بأسعار الوزارة .


كما أشار "المشبق" في تصريحه أن المواطن قد عانى الكثير والكثير من الضروف القاسية ويكفيه ما ذاقه من مرارة الحياة فلن نسمح نحن كسلطة محلية لأي شخص أن يبتز أو يستغل المواطن ويفاقم من الحمل الثقيل على عاتقه .

 

وفي الأخير أضاف "المشبق" قائلآ إن الحملة مستمرة وستشمل تجار الجملة والبقالات وبائعي اللحوم والخضروات ، كما أننا سنقوم على مراقبة جميع الأفران ومحلات بيع الغاز في حالة عدم الإلتزام بموجب تعهداتهم الخطية ،، كما أناشد كافة المواطنين من أبناء المديرية بالإبلاغ عن أي مخالف أو متهاون على الأرقام التالية (( 02242434 : 774502434 )) ونحن بدورنا سنقوم بمحاسبته ولن نتهاون بإتخاذ القرارات الرادعة ضده ليكون عبرة للآخرين .