آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:41ص

أخبار المحافظات


إدارة الجودة بمكتب التربية في لحج تُنَفِّذ برنامج نزولها الميداني إلى مدارس المحافظة

الإثنين - 26 نوفمبر 2018 - 08:03 م بتوقيت عدن

إدارة الجودة بمكتب التربية في لحج تُنَفِّذ برنامج نزولها الميداني إلى مدارس المحافظة

لحج (( عدن الغد )) خاص :

 

تعكف إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، على قدمٍ و ساق في هذه الأثناء ، على تنفيذ برنامج النزول الميداني المُتَمَيِّز الذي كرسته لمدارس مديريات المحافظة ، في مضمار خططها الخاصة بجودة التعليم للعام الدراسي الحالي 2018 م / 2019 م ، لتلمس احتياجات التعليم بالمحافظة و الوقوف عن كثب أمام عديد التحديات التي تجابهه .

ذكرت ذلك الدكتورة انتصار علوي حسن جعفر السَقَّاف ، مدير إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، في تصريحها الصحافي لـ (( عدن الغد )) . . مضيفةً : أنه جرى النزول ميدانياً إلى مدارس مديريات محافظة لحج ، بغية تطوير التعليم بدءاً من مبنى المدرسة و مرافقها و المناهج التعليمية و تطويرها و المعلم و إعداده الأمثل و إدارة المدرسة و تحديثها لوضع عليها معايير الارتقاء بالتعليم و تقديم أفضل الممارسات في العملية التربوية التعليمية .

و أوضحت : أن الإدارة تسعى جاهدة إلى حصول مدارس المحافظة على مخرجات تعليمية مشبعة بمعرفة كافية و مهارة عالية و قِيَم راسخة و مبادئ أصيلة وفق المتطلبات الحياتية و مواكبة لثورة تقنيات العصر الحديث .

مشيرةً إلى أنه تم عقد سلسلة اجتماعات بإدارات المدارس جرى التطرق من خلالها إلى مرتكزات عملية أساسية مهمة عدة تمثَّلَت في : الطاقم الإداري بالمدرسة و دوره في تحسين التعليم ، و وضع الخطط و البرامج ، و دور النشاطات الصفية و اللَّا صفية ، و دور الأخصائي الاجتماعي و إدارة المدرسة ، و أيضاً كل من له صلة في تحسين التعليم .

و نَوَّهَت بأن الإدارة لمست عن طريق نزولها إلى عدد من مدارس مديرية تُبَنْ بمحافظة لحج ، على الإدراك الجيد من الطاقم الإداري و حرصه الكبير لمضاعفة جهوده المخلصة لتحسين مستوى التعليم بهذه المدارس .

مؤكدةً مضي الإدارة قدماً في برنامجها الميداني الفريد ذاته ، مُستَهدِفَاً هذا الأسبوع مدارس مديرية الحَوطَة بالمحافظة ، بفريق عمل متفوق كفاءته المهنية المشهودة عالية جداً مُكَوَّن من : الدكتورة انتصار علوي حسن جعفر السَقَّاف ، مدير إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، و الأستاذة أرياف محمد ناصر ، رئيس قسم نشاطات مدارس البنات بالمكتب ، و الأستاذة ثروة علي عبده ، رئيس قسم الخدمة المجتمعية بالمكتب ، و الأستاذ عادل محفوظ عوض باطاهر ، رئيس قسم الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب التربية و التعليم بمديرية الحَوطَة بالمحافظة .

و لَفَتَت إلى أنه جرى عمل خطط لجميع الاختصاصيين بالمداس بدءاً بمختص الجودة في المدرسة مروراً بالنشاطات حتى الأخصائي الاجتماعي تفعيلاً لأدوارهم المحورية بالمدرسة ، و كذلك الاهتمام بدور مربي الصف و تطوير دوره بكيفية تتواكب مع التحسين المستمر لجودة التعليم الحديث .

متوجِّهةً ، بوافر الشكر و عظيم العرفان ، إلى قائد مسيرة التنمية الشاملة بمحافظة لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، قائد اللواء 17 مُشاة ، و إلى الدكتور محمد سعيد حسن الزَّعوَرِي ، المدير العام لمكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة ، لرعايتهما الكريمة الدائمة لكل ما فيه الصالح العام للأجيال العلمية الصاعدة و دعمهما لها لإحراز لأجلها المراكز المُتَقَدِّمَة تشريفاً لمحافظة لحج ، في مختلف مجالات الإبداعات ، و لا سيَّما عند تلقيها التعليم المُتَجَدِّدَة أساليب تقديمه للبراعم و النشء و الطلبة كافة في رياض الأطفال و مدارس التعليمين الأساس و الثانوي ، و هذا ما تصبو إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، إلى تحقيقه فعلاً بالعمل التكاملي بتفانٍ لا حدود له في سبيله القويم .

و دَعَت الدكتورة انتصار علوي حسن جعفر السَقَّاف ، مدير إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، المنظمات الدولية و الإقليمية و المحلية مجتمعة ، و في طليعتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ (( يونيسيف )) و منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة الـ (( يونيسكو )) ، إلى إمداد إدارة الجودة و الاعتماد المدرسي بمكتب وزارة التربية و التعليم بمحافظة لحج ، بأوجه الدعم المتعددة ، و في صدارتها إقامة الدورات التدريبية و الورش التأهيلية لكوادر الإدارة ، و ذلك بالتنسيق مع مظلة الدولة الرسمية لكل المنظمات العاملة بمحافظة لحج و تدخلاتها الإيجابية فيها ، المُتَمَثِّلَة في مكتب وزارة التخطيط و التعاون الدولي بالمحافظة ، متمثِّلاً بمديره العام الدكتور هشام محسن السَقَّاف .

* من / عيدروس زكي