آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية المفلحي يدشن الحملة الوطنية ضد مرض شلل الاطفال بالمديرية

الإثنين - 26 نوفمبر 2018 - 07:54 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية المفلحي يدشن الحملة الوطنية ضد مرض شلل الاطفال بالمديرية

المفلحي( عدن الغد) خاص:

 بحضور مشرفين من محافظة لحج دشن صباح اليوم مدير عام مديرية المفلحي الاستاذ عمار الذرحاني ، ومعه الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مطيع عبادل ، والدكتور محمد عبدالرب مدير مكتب الصحة بالمديرية ،الحملة الوطنية ضد مرض شلل الاطفال.

 

حيث انطلقت الحملة الوطنية ضد مرض شلل الاطفال صباح اليوم ، وتم توزيع الفرق الصحية والاشرافية لتشمل كل قرى ومراكز المديرية .

وتحدث مدير عام مديرية المفلحي الاستاذ عمار الذرحاني اثناء تدشين الحملة للفرق الصحية ، حثهم فيها على بذل مزيدا من الجهود لانجاح الحملة ، لكي تشمل جميع القرى دون استثناء ، داعيا المواطنيين للتعاون مع فرق التطعيم وتسهيل عملها الانساني والوقائي من الامراض.

واوضح الدكتور محمد عبدالرب مدير مكتب الصحة بالمديرية عن الحملة قائلا " تم تدشين الحملة الوطنية ضد مرض شلل الاطفال صباح هذا اليوم ، وسوف تستمر لمدة ثلاث ايام تشمل كل قرى ومناطق ومراكز المديرية ، وتستهدف هذه الحملة 6300 طفل بالمديرية.

واضاف "و قد تم توزيع الفرق على المواقع المتحركة ، والذي بلغ عددها 36 فريق ، موزعين على 9 مواقع اشرافية .

و طالب الدكتور محمد ابناء المديرية بالتعاون مع الفرق التي تصل الى منازلهم ، ومؤكد على مشرفي المواقع والفرق العاملة بالميدان ، بان يبذلون كل الجهود لإنجاح الحملة ، وتطعيم الفئه المستهدفة دون سن الخامسه ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

من جانب اخر اثناء الدكتور سيف المطري مسؤل التثقيف الصحي بالمديرية على دور الاهالي وتجاوبهم مع الفرق الصحية .

واوضح المطري ان مديرية المفلحي لهذا العام شهدت نشاط تثقيفي وتوعوي لم يسبقه من قبل ، سوا بالنزول الميداني والدورات او الحملات والزيارات التي تقوم بها المنظمات والكوادر الصحية بالمديرية.

مبديا ارتياحه من حالة الوعي التي يتمتع بها اهالي المديرية ، وحرصهم الشديد على تطعيم اطفالهم ، والتعاون الايجابي مع الفرق المتخصصه مما يسهل عملهم وانجاز مهامهم باسرع وقت ممكن .

 

من جلال القيدعي