آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-02:03م

رياضة


باكريت يناقش مع الوجيه أوضاع رياضة المهرة

الأحد - 25 نوفمبر 2018 - 09:09 م بتوقيت عدن

باكريت يناقش مع الوجيه أوضاع رياضة المهرة

المهرة (عدن الغد ) خاص :

ناقش محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت اليوم مع نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه أوضاع الرياضة بالمحافظة والصعوبات التي تواجه العمل الشبابي والرياضي والأندية والاتحادات الرياضية ، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتطوير الحركة الرياضية

مشيدا بالاهتمام الكبير الذي تبديه وتقدمه قيادة وزارة الشباب ممثلة بالوزير نايف البكري بقطاع الشباب والرياضة بشكل عام وتفعيل الأنشطة الرياضية ، مثمناً اختيار المهرة لاستضافة المهرجان الدولي الأول للشطرنج الذي تشارك فيه عدد من الدول العربية .

وأوضح المحافظ بأنه تم منح الأندية الرياضية مؤخرا (12) حافلة لأول مرة ويجري العمل لتعشيب عدد من الملاعب الرياضية وخاصة ملعب مخبال بمدينة الغيضة وهناك مشاريع رياضية  أخرى.

مشيرا إلى أن رياضة المهرة عانت طويلا من التهميش في كثير من الجوانب رغم تاريخها الرياضي العريق ولم تجد الاهتمام والدعم  الكافيين من قبل مما جعلها متخلفة ، لكن المعرة صارت اليوم تستضيف بطولات رياضية دولية وتنافس أنديتها على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية خاصة في كرة الطائرة .

من جانبه  عبر نائب  وزير الشباب و الرياضة عن ارتياحه للنجاح الذي تحققه بطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج التي تجري منافساتها حاليا بالصالة الرياضية بالغيضة بفضل الإعداد الجيد والتحضير السليم من قبل السلطة المحلية ومكتب الوزارة.

وأكد بأن قيادة الوزارة ستعمل على دعم المهرة بمختلف المشاريع والخدمات التي من شأنها تحسين مستوى الحركة الرياضية وتطوير عمل الأندية والاتحادات وتنظيم المواسم الرياضية وتذليل الصعوبات والمعوقات.

حضر اللقاء وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الاستاذ بدر سالم كلشات ومدير عام مكتب الشباب والرياضة محمد عمر سويلم ومدراء عموم الإدارات بوزارة الشباب والرياضة.