آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


اجتماع وزارة الصناعة والغرفة التجارية لمناقشة مشاكل آلية الاعتمادات المستندية

الأحد - 25 نوفمبر 2018 - 05:15 م بتوقيت عدن

اجتماع وزارة الصناعة والغرفة التجارية لمناقشة مشاكل آلية الاعتمادات المستندية

عدن (عدن الغد) خاص:

 

رضوان المسوري

عقد اجتماع صباح اليوم في ديوان وزارة الصناعة والتجارة برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم احمد الوالي لمناقشة الرسالة المقدمة من الغرفة التجارية حول مشاكل الآلية الحالية للاعتمادات المستندية من قبل البنك المركزي المؤثرة سلبآ على المخزون السلعي في البلد .
وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة علي عاطف    ومدير مكتب الصناعة محمد عبادي ورئيس الغرفة التجارية ابو بكر باعبيد وكبار التجار المكلفين ورجال الاعمال اكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم احمد الوالي على اهمية ايجاد آلية التناغم والتنسيق المباشر بين القطاع الخاص والحكومة تحت مبدأ توفير السلع الاستهلاكية للمواطن ومراعاة موضوع ارتفاع الاسعار
..موضحا اهمية توحيد الرؤى مع التجار ورجال المال والاعمال للخروج برؤية مشتركة حول المشاكل التي تواجههم في آلية فتح الاعتمادات وعملية التسهيلات المالية والمصرفية ..
واشار نائب الوزير الوالي الى انه تم اعداد محضر مشترك سوف يرفع الى رئاسة الوزراء وسيتم لاحقا الجلوس مع قيادة البنك المركزي لحلحلة المعضلات والمشاكل التي تواجه التجار  والتي تنعكس سلبا على السوق وتوفر السلع للمستهلك .
من جانبه اكد رئيس الغرفة التجارية على اهمية الشراكه الحقيقية بين التجار و وزارة الصناعة والتجارة والتي تنعكس ايجابا على حلحلة الاشكاليات والمعوقات التي يعاني منها التجار .. مشيرا الى هذا الاجتماع ياتي لمناقشة الرسالة المقدمة من قبلنا الى رئاسة الوزارء بخصوص الصعوبات التي يواجهها التجار في الالية الحالية لصرف الاعتمادات وتم مناقشتها وايجاد الحلول وستقدم الرسالة مرة اخرى بشكل رسمي الى رئاسة الوزراء بالحلول الجديدة التي تم الاتفاق عليها مابين وزارة الصناعة  والغرفة التجارية .