آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-01:01ص

أخبار المحافظات


بتوجيه من المحافظ باكريت ..   وكيل الشؤون الفنية ومدير مكتب الصحة يكرّمان مؤسسة طيبة وطاقم الطبي المشارك في المخيم الجراحي.

الخميس - 22 نوفمبر 2018 - 08:50 م بتوقيت عدن

بتوجيه من المحافظ باكريت ..     وكيل الشؤون الفنية ومدير مكتب الصحة يكرّمان مؤسسة طيبة وطاقم الطبي المشارك في المخيم الجراحي.

المهرة (عدن الغد) خاص:

 

كـرّم وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان باامحافظة د. عوض مبارك سعد مدير اليوم مؤسسة طبية للتنمية وطاقمها الطبي المشارك في المخيم الجراحي الذي أقامته المؤسسة بمستشفى الغيضة المركزي مؤخرا
.
وخلال التكريم أشاد الوكيل العبودي بجهود مؤسسة طبية في دعم القطاع الصحي بمحافظة المهرة من خلال أقامة المخيمات الطبية وتقديم خدمات علاجية مجانية التي من شأنها مساعدة المواطنين الذين يعانون أوضاع معيشية صعبة بعد أعصار لُبان الذي ضرب المحافظة.

وأكد الوكيل الفني أن السلطة المحلية بالمحافظة ستدعم جهود المؤسسات والمنظمات الدولية العاملة في كافة المجالات بهدف التخفيف من معاناة المواطنين في شتى القطاعات بما فيها القطاع الصحي.

ودعاء العبودي المؤسسات والمنظمات الدولية الى تكثيّف عملها الإنساني في محافظة المهرة و تلبية أحتياجات المواطنين على مواجهة أي تداعيات صحية أو اقتصادية.

وثمّـن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الاستاذ/عوض مبارك سعد جهود الأطباء والطاقم الفني والتمريضي خلال أيام المخيم وما تقدمه مؤسسة طبية من دعم لمحافظة المهرة في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة.

وشكر الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان السطة المحلية بالمحافظة الممثلة بالشيخ/راجح سعيد باكريت محافظ المهرة وذلك على تقديمها كافة التسهيلات وتذليل الصعاب لأنجاح المخيم.

ومن جهتـه تحدث الأستاذ/ مختار بامعبد مشرف المشاريع الصحية بمؤسسة طبية عن عدد الحالات التي تم معاينتها في العيادات الخاصة بالمخيم والتي بلغت 1210 حالة في التخصصات العيون والأذن والأنف والحنجرة.

وقال بامعبد أن عدد العمليات التي نفذها المخيم الجراحي أكثر من 150 عملية جراحية متنوعة بإشراف كواد طبية متخصصة في جراحة العيون و E.N.T أنف وأذن وحنجرة.

كما أعرب الاستاذ/حسن نصيب القائم بأعمال مدير مستشفى الغيضة المركزي عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه الطاقم الطبي في المخيم ، شكراً لهم جهودهم الجبارة التي ساهمت بحد كبير في أنجاح المخيم الجراحي.

 


حضر مراسيم التكريم نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور/مبارك بن مزيون ومدير الخدمات الطبية الدكتور/نعمان بن عويض والأستاذ/عبدالله عوض باداس مدير الترصد الوبائي بالمحافظة ومدير دائرة التمريض بمستشفى الغيضة المركزي الأستاذ صلاح بدر بن عبدالمانع وعدداً من الأطباء والكوادر الصحية.