آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:43ص

أخبار المحافظات


وفد من سلطة لحج.. يزور ردفان للإطلاع على المشكلة المتعلقة بمدرسة جعفر الطيار بالحبيلين

الخميس - 22 نوفمبر 2018 - 07:35 م بتوقيت عدن

وفد من سلطة لحج.. يزور ردفان للإطلاع على المشكلة المتعلقة بمدرسة جعفر الطيار بالحبيلين

ردفان(عدن الغد)رائد الغزالي:

قام كل من وكيلا محافظة لحج وضاح الحالمي وعبدالفتاح هيثم، ومدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد الزعوري،صباح هذا اليوم الخميس ال22 من نوفمبر 2018م،بزيارة إلى مديرية ردفان.

وألتقى الوفد بمدير عام المديرية عميران الجهوري وبمشائخ وشخصيات اجتماعية، وذلك للإطلاع على المشكلة المتعلقة بمدرسة جعفر الطيار للتعليم الأساسي بمدينة الحبيلين والتي شهدت بعض الأحداث يوم أمس الأربعاء ال21 من نوفمبر 2018م، تمثلت بأغلاق المدرسة وإطلاق رصاص في الهواء تسبب في حالة هلع لدى الطلاب ،قبل أن يتم السيطرة على الوضع وإحتوائه بعد تدخل عقلاء ومشائخ وقيادات بالمجلس الإنتقالي.

حيث جرى اللقاء بمبنى السلطة المحلية بالحبيلين بين الوفد الزائر القادم من المحافظة ومدير المديرية وعدد من المشائخ والشخصيات.

ثم توجه الوكيلان الحالمي وعبد الفتاح ومدير عام التربية بالمحافظة الزعوري رافقهم عدد من المسؤولين ومشائخ ومواطنين،إلى موقع مدرسة جعفر الطيار وأطلعوا على وضع المدرسة وعبروا عن إحباطهم مما شاهدوه من وضع غير مستقر وحجم المعاناة التي تمر بها المدرسة وإفتقارها للمقومات، وشرح لهم مدير المديرية الإشكاليات مع المدعي بملكية مساحة الأرض التي سيتم فيها بناء سور وفصول دراسية.

وأستمع الوَفِد إلى حديث للشيخ أحمد محمود لخرم عن المعاناة التي تمر بها المدرسة، قائلاً  لقد صبر الأهالي كثيراً ونفذ صبرهم على ذلك وخشيتهم من ضياع فرصة مشروع آخر تحظى به المدرسة، يقابله دور ضعيف من قبل الجهات المسؤولة في المتابعة، ونحن كمشائخ ووجهاء ومواطنين على أتم الاستعداد للتعاون، ويجب أن تكون هناك الجدية الكاملة من قبل الجهات المختصة في المديرية لحسم هذه المشكلة التي تتسبب بضياع فرص بناء المدرسة.

وقال للوفد القادم من المحافظة، وبما أنكم قد أطلعتم على المعاناة بأنفسكم وحجم المأساة في المدرسة،نأمل من خلالكم إتخاذ خطوات من شأنها أن تسهم في وضع حد لمعاناة المدرسة التي تحتاج إلى الكثير من المقومات من إعادة تأهيل الصفوف وزيادتها وتأثيثها وتسويرها.