آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:30م

أخبار المحافظات


الصندوق الاجتماعي يدشن الدورات التدريبية في مجال الاسعافات الاولية والخياطة بالوضيع

الإثنين - 19 نوفمبر 2018 - 10:14 م بتوقيت عدن

الصندوق الاجتماعي يدشن الدورات التدريبية في مجال الاسعافات الاولية والخياطة بالوضيع

الوضيع (عدن الغد) خاص:

نفذ الصندوق الاجتماعي للتنمية صباح اليوم الاثنين بمديرية الوضيع مشروع التمكين المجتمعي دورات تدريبية في مجالات الاسعافات الاولية والخياطة لتعزيز القدرات المجتمعية لابناء مديرية الوضيع نفذ خلالها 6 دورات تدريبية في مجال الاسعافات الاولية في 6 مراكز من مراكز المديرية وهي 

مدينة الوضيع - الحردوب- الكورة- حبيل المسجد-لبو . لعدد 30 طالب من طلاب المدارس تم فيها شرح مفصل لتنفيذ الاسعافات الاولية في مدارسهم ومجتمعهم المحيط بهم.

وتستمر دورة الاسعافات الاولية على مدى عشرة ايام يتلقى فيها المتدربون كل وسائل السلامة الصحية الاولية.

كما نفذت دورة تدريبية في مجال الخياطة للنساء استهدفت خلالها كمرحلة اولى مركزين من مراكز المديرية هي مركز مدينة الوضيع ومركز الكورة شاركت فيها ثلاثون متدربة لكل مركز.

واوضح الاخ / لطفي اليس مشرف مشروع التمكين المجتمعي لتعزيز القدرات التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية ان الهدف من هذة الدورات هو تعزيز القدرات وتطويرها لدى طلاب مدارس المديرية ليكونوا عناصر شبابية فاعلة تمكنهم من خدمة اهالي مناطقهم وقراهم.

كما اشار الى اهمية دورات الخياطة لنساء المديرية وتعزيز قدراتهن وتطويرها في مجال الخياطة ليكونن نساء فاعلات في مجال هذة الحرف المهنية.

واشار مشرف المشروع الى ان هذة الدورات ستليها دورات اخرى تستهدف بقية المناطق والمراكز الاخرى بالمديرية.

من جانبة عبر اهالي مديرية الوضيع عن سعادتهم بعقد هذة الدورات الهامة موجهين شكرهم وامتنانهم لقيادة صندوق التنمية ممثلة بالاخوين طارق درهم ضابط مشروع التمكين ولاخ لطفي اليس مشرف المشروع بالمديرية.

رافق الاخ/ لطفي اليس مشرف مشروع التمكين لتعزيز القدرات اثناء زيارتة لمراكز التدريب بالمديرية الاخ /محمد عيدروس منسق السلطة المحلية لدى المنظمات الدولية والصناديق المانحة.


*من عبدالله سرور