آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


لحج: الكيلة يفتتح دورة تدريبية في تعزيز النظافة الشخصية

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 05:12 م بتوقيت عدن

لحج: الكيلة يفتتح دورة تدريبية في تعزيز النظافة الشخصية

لحج(عدن الغد)خاص:

 برعاية كريمة من الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة افتتح الاخ محفوظ علي الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن صباح اليوم بمدرسة خديجة للبنات بصبر الدورة التدريبية للمعلمين في تعزيز النظافة الشخصية التي ينظمها المجلس النرويجي للاجئين NRC خلال الفترة 18-2018/11/20 م.

وفي كلمة للاستاذ الكيلة.. قال.. يسعدني اليوم ان اشارك زملائي من المعلمين المشاركين في هذه الدورة الصحية حيث ستتلقون الكثير من التدريبات الصحية الهادفة الى تعزيز العمل الصحي داخل المدارس.. فهمنا هو كيف نحافظ على مدارسنا وصحة طلابنا ولن يتأتى ذلك الا بالتوعية الصحية والنظافة..

واستطرد قائلا.. النظافة الشخصية للمعلم وللطالب مهمة جدا لكي يكون قدوة.. وانتم تعلمون جيدا ان أول مايشد انتباهك وانت تولج رجلك ابواب المدرسة النظافة.. ومايقلقنا هو الباعة والتغذية المكشوفة التي قد تسبب امراض لكثير من اطفالنا.. ولذلك اوجه الادارات المدرسية بضرورة عمل مقصف داخل المدرسة حتى تكون اغذيتنا نظيفة..

واختتم كلمته بالقول.. اشكر الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي يقدم لنا كل الدعم والمساندة.. واقولها للجميع ان الاخ الزعوري هو رجل المرحلة ومعه سننهض بالتعليم الى أوج مراحله.

وكانت الاخت انتصار عبدالله مسعد القائمة بأعمال مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد رحبت بالاستاذ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم تبن والحاضرين مؤكدة على اهمية هذه الدورة كونها تأتي بعد ان تم تدخل المنظمة الترويجية للمدارس في مجال الاصحاح البيئي واليوم يتدرب منها المعلمون ليعكسوا كل ما سيتلقوه من تدريبات في كيفية الحفاظ على النظافة الى طلاب مدارسهم.. وتقدمت بالشكر للاخ مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور الزعوري الذي يرعى هذه الدورة والتي ستستمر ثلاثة ايام.

من جانب آخر اوضح الاستاذ نواف عبدالواحد رئيس قسم الصحة المدرسية بإدارة التربية والتعليم مديرية تبن.. ان عدد المدارس المشاركة بالدورة12 مدرسة سيتم تدريب اثنين معلمين من كل مدرسة في هذه الدورة والتي ستتناول التثقيف الصحي باربع رسائل أساسية هي..

1: غسل، اليدين

2: عدم التبرز بالعراء.

3: تخزين الماء

4: تنقية الماء

وسيقوم المتدربون بتشكيل النادي البيئي في كل مدرسة والذي سيسهم. في عملية التثقيف الصحي من طفل الى طفل.

حضر افتتاح الدورة الاستاذ نبيل عقيل رئيس قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم تبن.

 

 

*الاعلام التربوي--- عدنان سعيد