آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:40ص

أخبار عدن


وزير المياه يلتقي وفد منظمة أوكسفام في عدن

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 04:47 م بتوقيت عدن

وزير المياه يلتقي وفد منظمة أوكسفام في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى صباح اليوم معالي وزير المياه و البيئة الدكتور العزي هبة الله شريم و فدا من منظمة أوكسفام وذلك في ديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، وفي بداية اللقاء رحب العزي شريم بوفد المنظمة ممثلا بمنسق البرامج الانسانية في المنظمة محمد فرح ادم، و انعام الحق منسق برامج المياه والإصحاح البيئي في منظمة اوكسفام ، وكذلك سهراب باقري قائد فريق المياه والإصحاح البيئي.

 

كما تم خلال اللقاء مناقشة الخطط والبرامج التي تنفذها منظمة أوكسفام، واستعرض وفد المنظمة المشاريع المختلفة في كل من عدن ولحج والضالع، وتم التطرق الى ضرورة تكاتف جهود الجهات المعنية من اجل حل مشاكل المياه والصرف والصحي ودعم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، كما تم بحث أوجه التنسيق مع وزارة المياه والمؤسسات التابعة لها.

 

من جانبه تقدم وزير المياه والبيئة بالشكر لمنظمة اوكسفام على الجهود والمشاريع التي تنفذها والتي تسهم في رفع معاناة المواطنين في مختلف الجوانب ومن أهمها قطاع المياه والإصحاح البيئي والنظافة، وأكد العزي شريم استعداد وزارة المياه والجهات المعنية تقديم كافة الدعم والتسهيلات التي تسهم في إنجاح أنشطة منظمة أوكسفام.

 

حضر اللقاء نجيب محمد عثمان مستشار وزير المياه والبيئة، وعلي عسكر رئيس المؤسسة العامة للصرف الصحي، ووليد علي عثمان مشرف هندسة الصحة العامة في منظمة أوكسفام – مكتب عدن.

 

 

الجدير بالذكر ان منظمة اوكسفام تنفذ عدد من مشاريع المياه في اليمن ومن أهمها مشروع إعادة تفعيل وتحسين الحوكمة لمؤسستي المياه والصرف الصحي في عدن والضالع والذي من خلاله سيتم حل مساحة واسعة من مشاكل الصرف الصحي في عدن، وسيتم التدخل في جانب المياه في مدينة الضالع، وذلك بتمويل من اليونيسيف.