آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:31م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يناقش مع مسئول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية التدخلات الممكنة بالمحافظة

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 04:35 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يناقش مع مسئول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية التدخلات الممكنة بالمحافظة

المهرة (عدن الغد) خاص :

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة د. عوض مبارك سعد بمكتبه مسؤول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الأستاذ محمد علي كليس لمناقشة تدخلات المنظمة لتحسين القطاع الصحي بمحافظة المهرة ومواجهة الأضرار التي خلفتها العاصفة المدارية لُبان وتحديد أوجه التعاون بين مكتب الصحة والمنظمة للرقي بالخدمات الصحية مم مستشفيات ومرافق  بالمحافظة.

 

  واستعراض اللقاء أهم المشاريع والبرامج التي تحتاج إلى تدخلات عاجلة من قبل منظمة الصحة العالمية في البنية التحتية والمستلزمات والأدوية اللأزمة للمستشفيات الرئيسية والمرافق الصحية بالمديريات والأحتياجات الضرورية للمحافظة أو على مستوى برامج الرعاية الصحية الأولية.

 

  وأكد مدير عام المكتب خلال اللقاء  على الشراكة الفعالة والتعاون المستمر مع منظمة الصحة العالمية في جميع المجالات الصحية  واسهام تلك الشراكة في تنمية القطاع الصحي بالمحافظة ، مشيراً إلى الدور المهم والحيوي الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في محافظة المهرة وما تقدمه من دعم لتعزيز القطاع الصحي بالمحافظة.

 

مثمناً التدخلات الناجحة لمنظمة الصحة العالمية في القطاع الصحي بالمهرة والتي كانت بمثابة الرافد والمساند لمكتب الصحة  لتجاوز الصعوبات التي خلفها الأعصار ، مؤكداً على أستمرار الشراكة والتعاون بين المكتب والمنظمة لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية بمحافظة المهرة.

 

  مشيدا  بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في مواجهة الأعصار ومساعدة المتضررين  وفق أمكانياتها المتاحه وما بذلته من أهتمام لإعادة الخدمات الأساسية للمواطنين في فترة وجيزة رغم الأضرار والخسائر المادية الكبيرة التي خلفتها العاصفة .

 

 

  من جانبه لفت  د. مبارك بن مزيون نائب عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية إلى أن المحافظة شهدت في الأونه الأخيرة أنتشار ملحوظ في مرض الملارياء والحصبة بعد الأعصار ، موضحاً أحصائيات عدد الحالات التي أصيبت بأمراض الملارياء والحصبة في معظم مديريات المحافظة.

 

  وأشار بن مزيون إلى التدخلات العاجلة التي قام بها مكتب الصحة والسكان لمواجهة الأمراض والأوبئة بعد الأعصار منها حملة الرش الضبابي بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملارياء محور شبوة - حضرموت - المهرة.

 

  وخلال اللقاء أكد كليس حرص منظمة الصحة العالمية على توسيع نطاق عملها واستجابتها لمحافظة المهرة وعدم اقتصار دور مكتب المنظمة على تقديم التدخلات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية للمحافظة وحسب بل ستسعى لتوفير كافة الأحتياجات الأساسية والطارئه التي من شأنها تحسين الوضع الصحي بالمحافظة.

 

 

حضر اللقاء د/نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية ومنسق منظمة الصحة العالمية وعبدالله عوض باداس مدير  الترصد الوبائي ومراقبة الأمراض  ومحمد علي المعلم مدير برنامج التحصين وعلي عبداللاه مدير التموين الطبي .

المهـرة /المركز الاعلامي .