آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:06ص

أخبار المحافظات


لقاء تعريفي بسيئون حول اندية منظمة اليونسكو والمدارس المنتسبة لها

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 04:04 م بتوقيت عدن

لقاء تعريفي بسيئون حول اندية منظمة اليونسكو والمدارس المنتسبة لها

سيئون (عدن الغد) خاص :

نظم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بالتنسيق مع اتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت اليوم اللقاء التعريفي باندية منظمة اليونسكو والمدارس المنتسبة لها .

 

و هدف اللقاء الذي اقيم بالتعاون مع مؤسسة الاصالة للتراث والثقافة والتنمية  الى تعريف 60 من ممثلي منظمات المجتمع المدني و مدارس التعليم الأهلي و الحكومي بالية الانتساب لمدارس واندية اليونسكو وفتح قنوات تواصل وتوطيد العلاقات  بينها مع المنظمات الدولية و بما يعود بالنفع والفائدة على مجتمعاتهم المحلية .

 

وفي حفل الافتتاح عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي عن سعادته باللقاء والمبادرة الطيبة التي ستعمل على بناء علاقات وطيدة بين منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية عبر البرامج التشاركيه و التفاعلية و بما يحقق التكامل في كافة القطاعات.

 

مؤكدا على الاستفادة من  وجود ممثلي منظمة اليونسكو في توسيع دائرة المعرفة و الاطلاع عن كثب عن اليات التشبيك معها بما يسهم في ايجاد بنية تعلمية تنموية تنهض بالمدارس والاندية نحو الافضل .

 

من جهته أشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالله باجهام رحب بالجميع واشاد بجهود منظمة اليونسكو في دعم التعليم  وكل المجالات ذات الاختصاص وأكد على اهمية استفادة منظمات المجتمع المدني من اللقاء التعريفي بالمنظمة الذي سيفتح آفاق جديده مع  اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والتي تعد همزة الوصل بين منظمات المجتمع المدني و منظمة اليونسكو وعدد من المنظمات الدولية  .

 

كما القى الأستاذ عبدالرحمن محمد السقاف كلمة اتحاد منظمات المجتمع المدني والتي ثمن من خلالها انعقاد اللقاء التعريفي باليونسكو والتطلع لتواجد ممثلين للمنظمات الدولية بوادي حضرموت .

 

بدورها اشارت القائم باعمال الامين العام الدكتورة حفيظة صالح الشيخ الى ان اختيار حضرموت بعد محافظة عدن في التعريف بمنظمة اليونسكو والمدارس التابعة للمكانة العالية التي تحتلها  حضرموت ، وما تعكسه المحافظة من صورة مشرقة وجميلة ومتميزة ومتفردة .

 

منوهة الى  ان الاندية والمدارس التي سيتم انضمامها لليونسكو يجب ان تكون مدارس نوعية وذات خصوصية وتخضع لشروط محددة .

 

متمنية ان يعمل اللقاء على اقامة حلقة تواصل قوية ومثمرة بين اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو و اندية اليونسكو التي سيتم انشائها بحضرموت.

 

والتي تتطلب وجود حماس لدى منظمات المجتمع المدني والمدارس التعليمية في الانضمام للمدارس المنتسبة لليونسكو .