آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-10:16م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة الخاصة بالخياطة والتطريز في الرويد م. الملاح ردفان

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 04:53 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة الخاصة بالخياطة والتطريز في الرويد م. الملاح ردفان

ردفان (عدن الغد) خاص :

اختتمت يوم أمس الثلاثاء الموافق 13/11/2018 م. الدورة التدريبية الخاصة بالخياطة والتطريز  للنساء من جميع الفئاة العمرية في قرية الرويد م/الملاح.ردفان م/لحج والتي ابتدأت في ١/١١/٢٠١٨ ومدتها خمسة عشر يوما. بدعم ورعاية الصندق الدولي للتنمية. 

حيث بلغ عدد المشاركات في الدوره ثلاثون مشاركة من قرى الرويد والذنيب والملاح الاعلى قراريع حضر الدورة ايضا عشر مستمعات  من قرية الرويد وخلال الدورة حصلن المتدربات على تدريبات عملية على  مهارات وخبرات في مجال الخياطة والتطريز .

وفي ختام هذه الدورة التي حضرها رئيس اللجنة المجتمعية في المركز الانتخابي الرويد الشيخ عيدروس حسن الذي  قدم شكره وتقديره واحترامه للصندوق الدولي لتنمية لما قدمه ويقدمه من دعم مادي ومعنوي في كل المجالات الخدمية للمواطن .

 وقال ونحن اذ نقدر هذه الجهود الانسانية النبيلة ونثمن دورها الايجابي في رفع المستوى المعيشي للمواطن فإننا نطالب الصندوق لتقديم المزيد من الدعم لكوننا كمى تعرفون  نمر بظروف إستثنائية صعبة جدآ نتيجة استمرار  الحرب التي تشهدها البلاد منذو اربع سنوات وانهيار العملة المحلية مقابل الدولار وماشهدته وتشهده البلاد من غلاء وارتفاع جنوني لاسعار المواد الغذائية والدوائية .

  لهذا فإننا نطالب الصندوق  تقدير تلك الظروف وتقديم  الدعم اللازم في كل المجالات الخدمية والإنسانية من صحة وتعليم ومواد غذائية واغاثية كما نطالب الإخوة في الصندوق الدولي للتنمية منح المنطقة دورة إضافية للنساء لتعليم الخياطة ومهارات التطريز ولعدد خمسين امرأة وهن الواتي تقدمن بطلبات للالتحاق في الدورة من غير الحاضرات  الدورة كمستمعات.

ووجه الشيخ عيدروس في نهاية حديثة شكره وتقديره لكل العاملين في الصندوق وخاصة مشرف الدورة في مديرية الملاح الاخ/عصام وكل المساهمين في انجاح هذه الدورة.