آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-04:36م

أخبار المحافظات


بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.. التركي والزعوري يدشنان توزيع الزي المدرسي بلحج

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 07:12 م بتوقيت عدن

بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.. التركي والزعوري يدشنان توزيع الزي المدرسي  بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن الأخ اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج بمعية الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم صباح اليوم بمجمع السعيد التربوي للبنات بصبر توزيع الزي المدرسي للتلاميذ والتلميذات في مديريات المحافظة، المرحلة الأولى.

وفي الحفل القى اللواء التركي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومايقدمه اولاد زايد من دعم سخي للشعب اليمني.

وقال المحافظ تركي، "ها نحن اليوم نوزع الزي المدرسي لفلذات اكبادنا بفرح غامر بالتزامن مع انتصارات جيشنا البطل والمقاومة في مدينة الحديدة، موجها تهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بهذه الانتصارات العظيمة".

وأضاف "أن ما يقدمه التحالف العربي وعلى رأسة السعودية والإمارات من دعم في كل المجالات كإعادة تأهيل وترميم الكثير من المدارس التي تضررت خلال تحرير المحافظة من المليشيات الحوثية يعد أنموذجاً متميزاً لهذا الدعم المتواصل من قبل الأشقاء".

واختتم اللواء التركي كلمته بالقول، "نشكر أولاد زايد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد وصاحب السمو محمد بن زايد وصاحب السمو حمدان بن زايد لدعمهم السخي عبر ذراعهم الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي، وأشكر قيادة التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالدكتور محمد الزعوري".

من جانبه ألقى الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة كلمة رحب فيها بالأخ المحافظ اللواء أحمد عبدالله تركي بتدشينه توزيع الزي المدرسي على عشرين ألف تلميذ وتلميذة من أبناء الشهداء والنازحين والأشد فقرا في مدارس مديريات محافظة لحج والمقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال، "نتقدم بالشكر الجزيل للإمارات قيادة وشعباً على مواقفها القومية والعربية والإسلامية مع شعبنا في محنته التي يعيشها منذ بداية الحرب".

وأضاف في ختام كلمته "لا يسعني إلا ان أحني قبعتي احتراما وتقديرا لكم جميعا ونبدأها با الأخ المحافظ الذي نعتبره بمثابة الأب والمعلم والموجه وهو يشاركنا كل المواقف بمواجعها وافراحها فنعم القائد انت".

كما أتقدم بالشكر لمعالي الدكتور عبدالله لملس وزير التربية والتعليم القائد التربوي الإنسان المكافح، "الذي نتعلم منه حكمته وتجربته الطويلة في الثبات والعزم والمضي قدما لتحقيق المنجزات، كما اخاطب معلمينا ومعلماتنا الأفاضل أقول لهم اننا نقدر تضحياتكم ونقف اجلالاً لتفانيهم متمنيا لابنائي التلاميذ النجاح الدائم".

هذا وألقيت خلال حفل التدشين كلمات ترحيبية من قبل مديرة مجمع السعيد مواهب سالم وعبداللاه الردفاني ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عبر فيها عن شكرهما لسيادة المحافظ لحضور تدشين توزيع الزي المدرسي المقدم من دولة الإمارات الشقيقة.

بعد ذلك قام الأخ المحافظ ومدير مكتب التربية والتعليم بتوزيع الزي المدرسي على ما يقارب 182 تلميذ وتلميذة في المجمع.

هذا وتخلل الحفل عدد من  الأناشيد لزهرات المجمع نالت استحسان الحاضرين.

حضر التدشين اللواء صالح البكري وكيل أول محافظة لحج والأخ جلال الربيعي قائد الحزام الأمني بمحافظة لحج والأخ طه نعمان مدير عام التعليم بوزارة التربية والتعليم والأخت ابتسام صالح مديرة المشاركة المجتمعية بالوزارة والأخت رشيدة صالح مديرة عام تعليم الفتاة بالوزارة والأخ فواز علي مدير إدارة شؤون المعلمين بالوزارة ومدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات.