آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:10م

أخبار المحافظات


المجلس الإنتقالي بمديرية غيل باوزير يعقد اللقاء الأول للقيادة المحلية

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 12:31 م بتوقيت عدن

المجلس الإنتقالي بمديرية غيل باوزير يعقد اللقاء الأول للقيادة المحلية

غيل باوزير(عدن الغد)خاص:

تحت شعار " من أجل ترسيخ الرؤية السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الواقع الوطني الجنوبي " عقد في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية غيل باوزير اللقاء الأول لاعضاء القيادة المحلية ال51 عضو - الجمعية العمومية - برئاسة الأخ رئيس مجلس المديرية الاستاذ عمر حمدون.

حيث رحب في بداية كلمته بالاخوة الحضور ، منوها الى ان هذا اللقاء هو بمثابة لقاء تعارفي بين كافة الاعضاء مبديا الاسف الشديد لتأجيل عقد هذا اللقاء عدة مرات نظرا لعدة ظروف حالت دون أن يحصل هذا الاجتماع في السابق.

 

إلى ذلك تم استعراض التقرير العام للهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية  للفترة من مايو 2018 حتى 10 نوفمبر 2018 والذي اشتمل على مقدمة وتقارير الدوائر التنظيمية والجماهيرية والمالية .

 

في مقدمة التقرير العام  أوضح الأخ رئيس المجلس عددا من  المسببات والعوائق التي أدت إلى عرقلة نشاط المجلس في جانبه التنظيمي والميداني الامر الذي اظهر شي من الجمود وعدم الفاعلية للمجلس الانتقالي وسط جماهير المديرية وتتمثل أهم هذه الأسباب في فقدان حلقة التواصل المستمر والفعال من قبل قيادة المحافظة مع قيادة المديرية مقتصرا  هذا التواصل في مرات قليلة على عمليات التحشيد الجماهيري فقط للفعاليات التي يدعي المجلس للقيام بها سوى في العاصم الجنوبية عدن أو في عاصمة المحافظة.

 

موضحا ضرورة الالتزام بما يتوجب على قيادة المحافظة اتباعه مع المديريات بخصوص الإطلاع على مستجدات الاحداث اولا باول وعمل برمجة مسبقة للفعاليات وغير ذلك من عمل يقوي العلاقة بين دوائر المجلس بالمحافظة والمديرية.

كما  تم قراءة التقارير التنظيمية وما يتعلق بهذا الجانب من حيث عدد الاجتماعات وانتظامها وما إلى ذلك .. ثم تم إيضاح ما جاء بتقرير الدائرة الجماهيرية ودورها في تفعيل الجانب الميداني من حيث عملية التحشيد للفعاليات ورفع الإعلام الجنوبية في الشوارع العامة في المناسبات الوطنية والدينية وطلاء بعض الاماكن وتزيينها برسم إعلام الجنوب كجولة الفانوس كمثال.

كما  تم استعراض التقرير المالي حيث قرأة الأخ عبدالله محمد باشطح مسئول الدائرة المالية.

هذا و تمت اتاحة الفرصة للاخوة الاعضاء الحضور بطرح ما لديهم من تساؤلات وتعقيبات حول نشاط المجلس وحالة الركود التي مر بها المجلس وكانت معظم التعقيبات تصب في ضرورة أن يتم تفعيل انشطة المجلس في المرحلة المقبلة بحيث يلبي فعلا امال وطموحات جماهيره المتطلعة إلى تحقيق الهدف المتمثل في التحرير والاستقلال لدولة الجنوب.

وقد عقب على الملاحظات والتساؤلات الأخ رئيس المجلس متمنيا أن يتم تجنب كافة السلبيات التي رافقت مسار المجلس في الفترة السابقة وأن يتم الالتزام بما جاء في اللائحة التنظيمية من بنود تنظم النشاط العام للمجلس مستقبلا .

وقد القى الأخ محمد بامطرف ايضا كلمة أوضح فيها  ماحصل من تداعيات في المحافظة وفي الجنوب عموما بعد بيان 3 أكتوبر الصادر من رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

كما تطرق ايضا للعديد من القضايا ذات الصلة بعمل المجلس سوى في المحافظة أو المديرية ..هذا وفي نهاية الاجتماع تم إصدار عدد من القرارات منها التواصل مع قيادة المحافظة بخصوص المنقطعين عن اجتماعات المجلس و ضرورة وضع خطط مدروسة من قبل رؤساء الدوائر وهذا يعتبر تدشين لتنشيط نشاط المجلس بصورة أفضل في مستقبل الأيام.

حضر اللقاء من أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية الأخ عبدالله علوي باعلوي الذي القى كلمة بهذه المناسبة ألمح فيها إلى أهمية التكاتف ومن قيادة المحافظة حضر الاخوة محمد عوض بامطرف رئيس الدائرة السياسية والأخ سالم علي بامخرمة رئيس دائرة الطلبة والشباب.

الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي - مديرية غيل باوزير