آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-02:31م

اليمن في الصحافة


تقدم في الحديدة.. وانهيارات تضرب الحوثي

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 09:24 ص بتوقيت عدن

تقدم في الحديدة.. وانهيارات تضرب الحوثي

( عدن الغد ) عكاظ :

في إطار خطته لتحرير الحديدة ومينائها، أحرز الجيش الوطني اليمني بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية أمس (الإثنين) تقدما جديدا في المدينة. وأكد مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ»، أن الجيش الوطني سيطر على حي الربصة بالكامل وتقدم نحو عمق المدينة القديمة واقترب من مستشفى الثورة العام، وتوقع الانتهاء من تطهير حي 7 يوليو خلال الساعات القادمة بعد استكمال انتزاع الألغام. وأكدت مصادر ميدانية السيطرة على مدرسة النجاح وعددٍ من المباني المجاورة لها، بعد مواجهات عنيفة منيت خلالها المليشيا بخسائر كبيرة في صفوفها.

 

وأوضحت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني أحرز تقدما كبيرا في الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة، واقترب من السيطرة على نقطة الشام الإستراتيجية لاستكمال حصار المليشيا بشكل كامل في طريقه لاستعادة الميناء. وأعلنت مصادر عسكرية وطبية مقتل نحو 110 حوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية في المعارك، على جبهات مختلفة من الحديدة.

 

وأعلنت ألوية الجيش الوطني أمس، تأمين عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والمصانع والشركات وتشكيل قوات أمنية لتلك المهمة. من جانب آخر، هاجم الجيش الوطني في الجوف أمس مواقع المليشيا في جبهة الظهرة بمديرية براط العناب. وقال أركان حرب لواء «الحسم» العقيد حزم خرصان، إن قوات المحور الشمالي بإسناد من التحالف شنت هجوما على مواقع الحوثيين في جبال «حمراء الصيد» و«حمراء الذئاب» التي تطل على وادي القعيف، لتحرير ما تبقى من مديرية برط العنان.

 

من جهته، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أمس، من احتمال تدمير ميناء الحديدة حيث تدور معارك دامية، مكررا دعوته لوقف إطلاق النار. وقال لإذاعة «فرانس انتر» إنه «إذا حصل تدمير للميناء في الحديدة، فقد يؤدي ذلك إلى وضع كارثي بالتأكيد».