آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:57م

أخبار المحافظات


مدير عام الواجبات الزكوية بساحل حضرموت يتفقد نشاط مكتبي التحصيل بمديرية الريدة وقصيعر والديس الشرقية

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - 05:16 م بتوقيت عدن

مدير عام الواجبات الزكوية بساحل حضرموت يتفقد نشاط مكتبي التحصيل بمديرية الريدة وقصيعر والديس الشرقية

سيئون (عدن الغد)خاص:

  تفقد المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت الأستاذ/ هشام محسن باحميد صباح اليوم الاثنين مكتب التحصيل بمديرية الريدة وقصيعر، التقى خلالها بالمدير العام للمديرية الأستاذ/ عمر أحمد الجفري و مدير مكتب التحصيل بالمديرية الأستاذ/ عمر باعامر بمكتب المدير العام لتفعيل المكتب وتقييم نشاطه.

 

   جاء ذلك تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي رقم (53) لعام 2018م بشأن تفعيل مكاتب التحصيل بالمديرات ولمناقشة سبل تحسين الاداء .

 

   وأستمع المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت ومدير عام مديرية الريدة وقصيعر من مدير مكتب الواجبات بالمديرية الأستاذ/ عمر باعامر الى شرح مفصل عن اداء المكتب.

 

   وناقش الاجتماع جملة من احتياجات مكتب التحصيل والسعي في توفيرها لاستعادة نشاط عمل المكتب من جديد، وانشاء قاعدة بيانات بالأنشطة التجارية والخدمية وربطها بدورة مستنديه، كما تم الاتفاق على جملة من المعالجات والحلول المشتركة.

 

   وفي الاجتماع اكد باحميد على تفعيل مكاتب التحصيل بالمديريات، الذي يأتي في مقدمة اهتمامات السلطة بالمحافظة، كما تعد في مقدمة اهداف  الادارة العامة  في هذه المرحلة لما لها من اهمية كبيرة في رفد المديريات بالموارد المحلية  وزيادة القدرات لسلطات المديريات وبالتالي يعد اضافة موجبة الى تجربة سلطة حضرموت الريادية.

 

   وفي سياق متصل قام المدير العام للإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت بزيارة تفقدية الى مكتب التحصيل بمديرية الديس الشرقية لتفقد نشاط المكتب بالمديرية.

 

   وخلال الزيارة التقى مدير عام الواجبات بمدير عام مديرية الديس الشرقية الأستاذ/ ماهر عبدالرحيم باوزير بمكتبه، وذلك لمناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عمل المكتب و سبل تعزيز الموارد المحلية وتحسين اداء المكتب.

 

   وبدوره أوضح مدير عام الإدارة العامة للواجبات الزكوية الأستاذ/ هشام محسن باحميد أن هذه المرحلة توجب على الإدارة تقييم و تفعيل مكاتب الواجبات بالمديريات وبذل اقصى جهد لتحسين اداء المكاتب بشكل مستمر.

 

   وخرج الاجتماع بالاتفاق المشترك بين الطرفين للوصول الى جملة من النقاط والمعالجات المشتركة التي تسهم في إعادة تفعيل نشاط المكتب.

 

   رافق المدير العام خلال الزيارة مدير إدارة الرقابة على التحصيل الأستاذ/ حسن عبدون ومختص في إدارة الموارد والحسابات الأستاذ/ رضاء الحامدي.