آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:43م

أخبار المحافظات


بتكلفة 58 الف دولار .. تسليم مشروع خزان حصاة المقاتيل بمنطقة عيديد بتريم

الأحد - 11 نوفمبر 2018 - 07:06 م بتوقيت عدن

بتكلفة 58 الف دولار .. تسليم مشروع خزان حصاة المقاتيل بمنطقة عيديد بتريم

تريم(عدن الغد)علي باسعيده:

تم صباح اليوم الأحد 11 نوفمبر الجاري التسليم الابتدائي لمشروع خزان حصاة المقاتيل بمنطقة عيديد بمديرية تريم سعة 800 متر مكعب وذلك من قبل شركة المنير للتجارة والمقاولات الجهة المنفذة للمشروع الممول من صندوق الإشغال ألعامه محور حضرموت  المهرة وأرخبيل سقطرى. 

وخلال عملية التسليم والاحتفالية الخاصة بالمشروع التي أقيمت بقاعة الاجتماعات بمبنى فرع المؤسسة  المحلية للمياه بتريم أشاد المستشار/ خالد هويدي مدير عام مديرية تريم بأداء وكفاءة صندوق الإشغال العامة واستيعابه للمشاريع الخدمية بالمديرية  ومنها مشاريع  المياه.

مشيرا إلى إن انجاز هذا المشروع سيسهم في تلبية احتياجات المنطقة من المياه ويحد من الاختناقات التي تشهدها  وبالتحديد خلال فترة الصيف.

مبديا استعداد السلطة المحلية للتعاون مع المؤسسة وفرعها بالمديرية في حماية حقل دمون الحقل الرئيسي بالمدينة من الاعتداءات والبناء داخل الحقل إلى جانب ألمساهمه في حملات التوعية في الترشيد بالمياه والحفاظ عليها.

بدورة أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه الأخ / عامر سعيد العامري إلى الأهمية التي يمثلها مشروع الخزان لسكان منطقة عيديد حيث سيعمل على حل اختناقات وانقطاع المياه بالمنطقة التي ستشهد أيضا حفر بئر بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والذي ستطرح مناقصتها خلال الأشهر القريبة القادمة.

مشيدا بمستوى العلاقة والشراكة التي تجمع المؤسسة و صندوق الإشغال العامة في تنفيذ بعض مشاريعها ومنها هذا المشروع ومشروع الشبكة الداخلية بحي البلاد بمديرية ساه الذي تم تنفيذه خلال هذا العام  وذلك لتقديم خدمات ميزه ذات كفاءة عالية في مجال المياه.

مطالبا السلطة المحلية وإدارة الإشغال ألعامه بالمديرية التعاون مع المؤسسة في حماية حقولها واستمرار خدماتها وتحصيل مديونيتها بالمديرية التي تبلغ أكثر من 336 مليون ريال منها 162 مليون مديونية منزلية

من جهته عبر المهندس /عبد الرحيم عمر الحوري مدير صندوق الإشغال ألعامه محور حضرموت المهرة أرخبيل سقطرى عن ارتياحه لانجاز مشروع الخزان الذي سيستفيد منه أكثر من 20 إلف نسمه من سكان منطقة عيديد بتريم  .

مشيرا إلى إن  الصندوق سينفذ خلال العام القادم 2019 عدد من المشاريع إلى جانب المشاريع التي هي قيد التنفيذ والتي سيتم إنهاءها هذا العام بالإضافة إلى إقامة دورت تدريبيه لإعادة تأهيل المقاولين والفنيين والاستشاريين والتي ستعقد خلال هذا العام.

بعد ذلك تم تكريم مدير صندوق الإشغال ألعامه محور حضرموت المهرة سقطرى المهندس/ عبد الرحيم حوري و مدير فرع مكتب الإشغال ألعامه بالمديرية المهندس /سالم يعمر ومكتب المنير للتجارة والمقاولات والمهندسين المشرفين  بشهادات تقديرية نظير ما أسهامهم في انجاز المشروع .

حضر الاحتفالية العقيد /عبد الناصر التميمي مدير عام امن مدرية تريم والأستاذ/ احمد السري مستشار المؤسسة المحلية للمياه وعدد من المهندسين والشخصيات الاجتماعية  بالمديرية.