آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-04:25م

أخبار المحافظات


منظمة حضرموت الصحية تسير القافلة الطبية الإغاثية لمنطقة عيص المسيلة

الأحد - 11 نوفمبر 2018 - 01:12 م بتوقيت عدن

منظمة حضرموت الصحية تسير القافلة الطبية الإغاثية لمنطقة عيص المسيلة

المكلا(عدن الغد) ريدان أحمد:

استجابة لنداء الانسانية سيرت منظمة حضرموت الصحية قافلة طبية إغاثية لمتضرري إعصار لبان 11 فبراير2018 بمديرية المسيلة منطقة العيص , حيث ضمت القافلة الأستاذ عبدالله خميس مرعي اخصائي برنامج الرعاية الصحية الاولية بالمنظمة ورئيس القافلة والاستاذ فائز سبيت لحمدي المدير المالي والإداري والدكتورة فائز العمودي اخصائية برنامج الأمراض الغير سارية  وكان في استقبال القافلة الاستاذ ضاوي حيمد مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيلة وعدد من مدراء الأقسام الصحية بالمديرية.

ضمت القافلة عيادتي باطني وقلب وطب الاطفال وتم معاينة 112 حالة من كلا الجنسين في العيادة الباطنية تحت إشراف الدكتورة فائزة العمودي اخصائية باطني وقلب والدكتور سعيد بافطيم مقيم باطني, كما تم معاينة 74 طفل في عيادة طب الأطفال تحت إشراف الدكتور حسن سقاف الجفري اخصائي طب الأطفال والدكتور عبدالله الحدري مقيم طب  الأطفال.

الجدير بالذكر أن القافلة استهدفت بشكل خاص المتضررين النازحين في مدارس منطقة العيص شملت مختبر مجاني مجهز بالفحوصات الاولية  ، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمة المختبر 150 حالة وتم صرف أدوية مجانية لعدد 186.

من جهته أوضح الأستاذ عبدالله خميس مرعي رئيس القافلة أن هذه القافلة  تأتي استجابة لنداء وزارة الصحة والسكان لتلبية الاحتياجات الطارئة لمواجهة الأضرار المترتبة على اعصار لبان الذي تعرضت له البلاد في شهر أكتوبر ,اذ ان مديرية المسيلة تعتبر من المناطق الأكثر تضررا جراء هذا الإعصار, موضحا الحالات التي تم معاينتها تفاوتت بين الأمراض المزمنة كالضغط والسكر و حالات الإسهالات المائية الحادة وأمراض الجهاز التنفسي.

من جانبه شكر مدير عام مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيلة الأستاذ ضاوي حيمد فريق المنظمة على الجهد المبذول وتلبيتهم للدعوة الإنسانية للمساهمة في تغطية الاحتياجات الصحية لمتضرري إعصار لبان بالمنطقة .