آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-07:56ص

أخبار عدن


الدكتور شريم يلتقي وفدا من كتلة المياه والاصحاح البيئي بالعاصمة عدن

السبت - 10 نوفمبر 2018 - 05:41 م بتوقيت عدن

الدكتور شريم يلتقي وفدا  من كتلة المياه والاصحاح البيئي بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

بحث وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم اليوم مع المنسق التقني لكتلة المياه والاصحاح البيئي زاهد دوراني والوفد المرافق له أوجه التعاون المشترك لعملية التدريب والتأهيل لتعزيز بناء القدرات للهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة المياه والبيئة .

وخلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة المياه   - رحب وزير المياه بوفد كتلة المياه والاصحاح البيئي بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك لمناقشة قضايا البيئة عن قرب وما يترتب عليها من آثار نتيجة لتعرض الهيئات والمؤسسات للتوقف نتجية الحرب . 

وقال إن وزارة المياه الهيئات والمؤسسات التابعة لها على استعداد تام للعمل المشترك وفقا للقانون الخاص بحماية البيئة في الجمهورية اليمنية .

مشددا على ضرورة البدء بمجال التدريب والتأهيل المهني والفني لكل الكوادر العاملة في مؤسسات وزارة المياه لما من شأنه الاستجابة والتمكين لإدارة أعمالهم ، بقدرات جيدة تتواكب مع التطورات الحاصلة في المجال البيئي .

لافتا أنه سيتم التنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وكل الجهات ذات العلاقة الى تنظيم اعمال المنظمات الدولية في مجال البيئة والتزامها بمعايير الشراكة بين الحكومة والمنظمات الدولية .

بدوره أوضح المنسق التقني لكتلة المياه والاصحاح البيئي أن الهدف من اللقاء التشاور مع الجهات المختصة للبدء في مجال التدريب والتأهيل للكوادر وإعداد خطط مستقبلية لتنفيذ مشاريع تخدم الجانب البيئي بمختلف المناطق اليمنية .

معبرا عن شكره وتقديره لقيادة وزارة المياه والهيئات والمؤسسات التابعة على التفاعل والاستعداد للعمل في بناء القدرات الإدارية والمالية الهادفة إلى الحفاظ على المجال البيئي والمتعلق بحياة المواطنين .

حضر الاجتماع مستشار وزير المياه المهندس نجيب محمد احمد ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة و الدكتور خالد الخراز و انور المرفدي رئيس الهيئة العامة لمياه الريف  وعلى سالم عسكر مديرعام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بعدن ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة الضالع وعدد من مدراء الإدارات بوزارة المياه .

*من / نبيل الجنيد

 تصوير/ زكي اليوسفي