آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:25م

أخبار عدن


عدن: تدشين ورشة بناء السلام ونشر ثقافة الحوار في البيئة التعليمية

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018 - 09:49 ص بتوقيت عدن

عدن: تدشين ورشة بناء السلام ونشر ثقافة الحوار  في البيئة التعليمية

عدن(عدن الغد)عبد الفتاح العودي:

تم صباح أمس افتتاح الورشة التدريبية الخاصة  ببناء السلام ونشر ثقافة الحوار في البيئة التعليمية بتنفيذ مكتب التربية والتعليم-  عدن ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع التربية على السلام في مدارس التعليم الثانوي في أربع ثانويات في العاصمة عدن هي النهضة والنعمان ولطفي ومحيرز.

وجاء التدشين بحضور كل من الأستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن والأستاذ وضاح مهيوب مدير إدارة التدريب والتأهيل  والأستاذ نجيب المقرمي مسؤول منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

وتستهدف الورشة طلاب الثانوية العامة بهدف تعزيز ثقافة الحوار في حل المنازعات في البيئة التعليمية والمجتمعية برمتها وتنمية هذه المهارة وتعزيزها كسلوك مجتمعي عام.

وخلال الافتتاح القت الأستاذة مايسة عشيش كلمة توجيهية تحدثت فيها عن أهمية هذه الورشة في تنمية الأخلاق السلوكية للطلاب على ثقافة الحوار في حل المنازعات وتعزيز مبدأ السلام النفسي والاجتماعي وصولا إلى بيئة آمنة من مغبة نتائج المنازعات من فتن عواقبها وخيمة في البيئة الطلابية وكذا المجتمعية وتعزيز مبدأ العمل على مهارة الحوار الإيجابي البناء والذي ينتج عنه حالة السلام والبناء وتنمية العقل والفكر والأخلاق الإنسانية الفاضلة والاتجاه نحو التنمية ومكافحة التطرف وأسباب الاخلال بالأمن والنزاعات وما ينتج عنها من بيئة مضطربة وجيل مهلهل فاقدا الثقة بنفسه عرضة للاستغلال وتوجيه طاقته نحو السلوك التدميري لنفسه ومجتمعه.

وأضافت:"بهذه الورشة ستحصلون على مهارة كيفية التعامل مع حالة الاختلاف في الرأي وكيفية إدارة الحوار الذي تكون محصلة بناء السلام النفسي والاجتماعي".

من جانبه الأستاذ نجيب المقرمي اثنى على المدربين والمشرفين على الورشة كلا باسمه وصفته وخاطب المستهدفين من طلاب الثانوية قائلا خلاصة هذه الورشة سيكون لديكم صفة النخبة على مستوى المدرسة والمجتمع وستكونون رسل السلام في مهارة ثقافة الحوار وكيفية التواصل الاجتماعي الهادف إلى تعزيز مبدأ السلام وستشكلون أندية الحوار ذات الفعل المجتمعي المؤثر والبناء الهادف إلى إيجاد البيئة الآمنة التي تنعم بالأمن والسلام.

حضر هذه الورشة الأستاذ علي علوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة والأستاذ علي عبيد الصلاحي رئيس مجلس الآباء في إدارة التربية مديرية المنصورة  والأستاذ فهد عبدالله صالح مدير ثانوية النهضة وعدد من رؤساء أقسام التدريب والتأهيل في المديريات المستهدفة ثانوياتها.