آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:06ص

أخبار عدن


بعد أن رفع عمال النظافة إضرابهم.. سالمين يحث على الاهتمام بأعمال النظافة بعدن وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب

الثلاثاء - 06 نوفمبر 2018 - 04:30 م بتوقيت عدن

بعد أن رفع عمال النظافة إضرابهم.. سالمين يحث على الاهتمام بأعمال النظافة بعدن وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب

عدن (عدن الغد) خاص:

ترأس / احمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ محافظة عدن اجتماعا صباح اليوم  بمبنى صندوق النظافة والتحسين بمديرية خور مكسر بحضور المهندس / قائد راشد انعم مدير عام الصندوق ونبيل غانم نائب مدير عام الصندوق للشؤون المالية والادارية ورئيس واعضاء نقابة عمال النظافة .

واكد القائم بأعمال المحافظ ضرورة تعاون الجميع للحفاظ على نظافة المدينة واهمية الالتزام  بالدوام الرسمي  وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب مشيرا الى أن الزيادة في رواتب الموظفين التي اقرتها الحكومة سيتم صرفها لجميع موظفي القطاعات الحكومية والخدمية من قبل المالية ودون استثناء بما فيهم عمال النظافة .

محذرا من مغبة الالتفاف على قضايا عمال النظافة واستغلالها في دعوات البعض للإضراب ومن ثم توظيف ذلك  لأهداف سياسية او اغراض شخصية  أواي كانت مسمياتها والتي لا تخدم في الاساس الا اعداء الوطن والذين لا يريدون لمدينة عدن أن تعيش كمدينة نظيفة خالية من اكوام القمامة ومن كل الاوبئة والامراض .

من جانبه استعرض المهندس / قائد راشد مدير عام صندوق النظافة اضرار الاضراب الذي دعا اليه بعض اعضاء النقابة ومنع العمال من مزاولة عملهم في مديرية صيرة .وما سينتج من اضرار فادحة على مستوى الصحة العامة للسكان والبيئة ..

كما تحدث / ثابت يحي رئيس نقابة عمال النظافة وعدد من اعضاء النقابة حول اسباب الدعوات التحريضية لإضراب العمال ..

وخرج الاجتماع بالاتفاق على رفع الاضراب واستمرار العمال في اعمالهم .وبالنسبة لصرف الزيادة في الرواتب فالمتابعة مستمرة عند المالية  ليتم صرفها لموظفي وعمال صندوق النظافة  .

كما اصدر مدير عام صندوق النظافة قرارا بتكليف / منير عبدالعزيز رئيسا لقسم النظافة بمديرية صيرة .

وعلى صعيد متصل قام احمد سالم ربيع القائم بأعمال المحافظ بزيارة لمبنى مديرية صيرة يرافقه المهندس قايد راشد مدير عام صندوق النظافة ونبيل غانم نائب مدير عام الصندوق .اطلع خلال الزيارة من خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة على سير اعمال النظافة وحل كافة الاشكاليات المتعلقة بأعمال النظافة في مديرية صيرة والعمل على تلافي اي قصور .

هذا وقد قام القائم بأعمال المحافظ ومرافقوه بجولة استطلاعية شملت عددا من احياء وشوارع مديرية صيرة  وتفقد سير العمل بأعمال النظافة في السايلة و اعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بشارع الملك فيصل وتبديلها بانابيب جديدة وبتمويل من السلطة المحلية واشاد القائم بأعمال المحافظ بالتحسينات التي برزت في انجاز مشروع تأهيل السايلة  واعمال الرصف بالأحجار لعدد من شوارع المدينة .والذي سيضفي جمالا على جمال مدينة عدن القديمة واسواقها واحياءها الشعبية القديمة التي هي بحاجة الى مزيد من الاهتمام  بأعمال النظافة.

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي