آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

مجتمع مدني


صناعة (علامة تجارية) للطلبة المتفوقين بعدن

الأحد - 04 نوفمبر 2018 - 10:20 م بتوقيت عدن

صناعة (علامة تجارية) للطلبة المتفوقين بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، بعدن، اليوم الأحد، ورشةً تدريبية بعنوان (تسويق الذات)، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، استهدفت عدداً من الخريجين الجامعيين المنتمين للمؤسسة.

وقالت رئيسة اللجنة العلمية في المؤسسة، والأستاذة الجامعية في قسم الإعلام بجامعة عدن، الدكتورة رنا الحطيبي: إن الورشة تهدف إلى تمكين الطلاب الخريجين من قدراتهم من خلال تعريفهم بكيفية تسويق مهاراتهم الشخصية التي يمتلكوها أو تلك التي اكتسبوها من خلال الدراسة الجامعية.

وأضافت الحطيبي، في تصريحٍ خاص: أن غالبية الطلبة يبقون بعد تخرجهم حبيسي بيوتهم، بسبب عدم معرفتهم بطرق البحث عن الوظائف أو ضعف قدرتهم على تسويق مهاراتهم، والورشة معنية بالمساعدة على تسويق المهارات التي يمتلكها الطالب.

وأكدت أن الورشة تعمل على صناعة (علامة تجارية) للطالب في سوق العمل، من خلال كيفية صياغة السير الذاتية بطرقٍ احترافية، واقتناص فرص العمل عبر مهاراته في مجال المقابلات الشخصية والتقديم للوظائف، بالإضافة إلى العديد من المحاور.

وتطرقت الحطيبي إلى التعريف بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والتي تعنى بدعم الطلبة المتميزين علمياً في جامعة عدن أو المعاهد العلمية، من خلال مبالغ رمزية بشكل شهري، أو عبر ورش ودورات تدريبية نوعية.

وأشارت إلى أن المؤسسة تحظى بدعمٍ أساسي من مؤسسها الدكتور عمر بامحسون، الذي أنشأ المؤسسة في عدن منذ العام 1997، واليوم هي تحوي على أكثر من 400 طالب وطالبة في مختلف التخصصات، ولها تعاون كبير مع جامعة عدن.

وأثنت الحطيبي على رعاية وتعاون وزارة الشباب والرياضة ممثلةً بمعالي الوزير نايف البكري، ودعمها للورشة، والتي ستمثل بدايةً لتعاونٍ قادم ومستمر.

حضر افتتاح الورشة، مدير عام رئاسة الجامعة الدكتور مصطفى أحمد، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور نصر باغريب، ومدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة فرحان المنتصر، ومستشار المؤسسة الدكتور عبدالرحمن شعيب، ورئيس قطاع الشباب عبدالله البكري، وعضو اللجنة العلمية في المؤسسة ومدير عام التسجيل والقبول بالجامعة الدكتور فهد المارمي.

* من بديع سلطان