آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-09:19ص

مجتمع مدني


صندوق تنمية المهارات يكرم 450 طالبًا وطالبة من خريجي الدورات التدريبية بعدن

الأحد - 04 نوفمبر 2018 - 07:28 م بتوقيت عدن

صندوق تنمية المهارات يكرم 450 طالبًا وطالبة من خريجي الدورات التدريبية بعدن

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

برعاية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي وبتمويل من صندوق تنمية المهارات وبحضور جمال بلفقية مدير لجنة الإغاثة م/ عدن وعبد لله سفاع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب الفني بعدن أقيم حفل تكريمي لأوائل الخريجين من الدورات المهنية من طلاب وطالبات المعاهد الحكومية والخاصة والذي نظمته الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات بعدن.


وقد بدأ الحفل بأي من الذكر الحكيم ثم كلمة للمدير التنفيذي للصندوق د. عبدالله داغم رحب في بدايتها بالحضور واستهل فيها جملة من الاعمال والدورات المهنية التي نفذها صندوق تنمية المهارات لطلاب طالبات المعاهد الدراسية في مختلف المهن الفنية والحرفية التي تكللت بالنجاح في ابراز وتطوير مهارات الشباب والشابات وكذا الاسهام في المشاريع الصغيرة للمتخرجين للالتحاق بسوق العمل وتحسين ورفع ظروف معيشتهم الحياتية.


وأضاف د. داغم أنه رغم الظروف المالية الصعبة التي بدأها انشاء صندوق تنمية المهارات بعد انتقاله من صنعاء واستحواذ الحوثيين على 13 مليار ريال يمني من موارد الصندوق إلا أنه استطاع استعادة مكانته ونشاطه التدريجي بفضل من الله سبحانه وتعالى والمساهمين من القطاع الخاص خاصة بعد توقف المساهمين من القطاع الحكومي نتيجة ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية بسبب مخلفات الحرب.


كما وجه المدير العام التنفيذي مناشدة للأخ معين عبدالملك رئيس الحكومة بلفتة لصندوق تنمية المهارات بما يمكنه من القيام بدوره وأشار الى ان صندوق تنمية المهارات يختلف بمهامه عن بقية الصناديق الأخرى الموجودة.


وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات إتمام الدورة التدريبية للطلاب والطالبات المتخرجين وعددهم 450 طالبا وطالبة بحضور مشاركة عدد من عمادة المعاهد وأولياء أمور الطلاب.