آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


اللواء بحيبح : حققنا انتصارات تعد بمثابة بوابة العبور لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء

السبت - 03 نوفمبر 2018 - 04:45 م بتوقيت عدن

اللواء بحيبح : حققنا انتصارات تعد بمثابة بوابة العبور لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء

البيضاء (عدن الغد) خاص:

أكد قائد محور بيحان اللواء الركن مفرح بحيبح أن استعادة السيطرة على جبل دير الاستراتيجي في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء يعد بمثابة فتح بوابة العبور لتحرير ما تبقى من المحافظة ودحر المليشيا الحوثية منها.

 

وقال بحيبح إن مليشيا الحوثي تلقت أمس الجمعة هزيمة ساحقة في سلسلة جبال دير التي تتوسط مديريات نعمان وقانية والملاجم.

 

وأوضح اللواء بحيبح أن قوات الجيش الوطني أطلقت عملية عسكرية واسعة مسنودة بقوات التحالف العربي تهدف إلى تحرير البيضاء بشكل كامل في الساعات والأيام القليلة المقبلة.

 

واعتبر قائد محور بيحان استعادة السيطرة وتحرير مفرق عفار ومن ثم الطريق الدولي وصولا الى مديرية السوادية التي تبعد عن جبل دير بحوالي ٢٠ كيلو باتت مسألة وقت.

 

وكانت قوات الجيش الوطني أطلقت صباح أمس في البيضاء عملية عسكرية واسعة وتخوض حتى الأثناء معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى علاوة على انهيارات كبيرة في صفوفها.

 

وتكللت العملية حتى الأثناء بتحرير سلسلة جبال دير التي سوف تمكن قوات الجيش في جبهة الملاجم من الالتحام بجبهة قانية. ويعد تحرير محافظة البيضاء التي تتوسط خمس محافظات وتشترك معها بمناطق محادة له أهمية استراتيجية كبيرة في التقدم الميداني نحو محافظة ذمار وصنعاء تحديدا، وقطع خطوط إمداد المليشيا الانقلابية إلى كثير من الجبهات.