آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:28م

مجتمع مدني


التعليم الفني لحج يؤكد شراكته مع المنظمات المانحة

الخميس - 01 نوفمبر 2018 - 06:41 م بتوقيت عدن

التعليم الفني لحج يؤكد شراكته مع المنظمات المانحة

لحج (عدن الغد ) خاص :

بدعم متواصل ورعاية كريمة من قبل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبدربه غانم المحولي ،وكذا اهتمام بالغ ومباشر من قبل السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بسيادة اللواء احمد عبدالله التركي محافظ المحافظة، يواصل مكتب التعليم الفني لحج ومعاهده العاملة نشاطهم  وجهودهم الحثيثة لتجاوز اثأر الحرب المدمرة التي شنها الانقلابيون.

 حيث التقى صباح اليوم الاربعاء 2018/10/31 الاستاذ فاروق عبدالرزاق حسين مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م/لحج بالاستاذ فيصل منسق منظمة مجتمعات عالمية في لحج وذلك لمناقشة تنفيذ عدد 8برامج مهنية ، (صيانة الدراجات النارية،التمديدات الكهربائية،التكييف والتبريد،السباكة،البناء،الكوافير،تصميم الجرافيكس،الخياطة)حيث يستهدف البرنامج ما لا يقل عن 500متدرب ومتدربة في5مديريات في محافظة لحج هي (الملاح_المسيمير_تبن_المقاطرة_القبيطة)ضمن برنامج الانعاش الاقتصادي. 

يتزامن هذا اللقاء مع النشاط المحموم الذي يمارسه المكتب ومعاهده العاملة في النهوض مجددا وتفعيل الدور الحقيقي للتعليم الفني كركيزة أساسية في إعادة البناء وتقديم الخدمات المهنية والأساسية للمجتمع .
حيث استطاع المكتب وكوادره العاملة تحقيق الانجازات الملموسة على ارض الواقع بالرغم من كل المعوقات والعراقيل مستعيداً مكانته الحقيقية،وقد تجسدت هذه الانجازات في التالي:

استحداث اكثر من 12 قسم وورشة تدريبية مجهزة بالا داوت والوسائل التدريبية القادرة على استقبال واستهداف كل الفئات العمرية المشمولة بالتدريب والتأهيل في محافظة لحج وهي في التخصصات التالية:
(ميكانيكا مركبات خفيفة_تمديدات كهربائية_حدادة الألمنيوم النجارة_الطاقة الشمسية_صيانة الدراجات النارية صيانة الأجهزة المنزلية_الكوافير_الخياطة_صناعة المعجنات والمخللات صناعة البخور والعطور انظمة الحاسوب صيانة الجوالات البيطرة تربية النحل والمنتجات العسلية...وعدد من التخصصات الأخرى.

على نفس الصعيد دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م/لحج منتصف شهر اكتوبر الحالي عدد خمس دورات تدريبية في الخياطة والكوافير والدراجات النارية والتمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية )بالشراكة مع المجلس الدانماراكي لمساندة اللاجئين(DRC) تم فيها استهداف 100متدرب ومتدربة في مديرية تبن محافظة لحج 

وفي صعيد متصل  تم  صباح هذا اليوم الاربعاء 2018/10/31. توقيع عقد الشراكة والتنفيذ لعدد 4 دورات تدريبية مختلفةفي مديريتي الحوطة والمسيمير بمحافظة لحج مع ائتلاف الخير والإعمال الانسانية والممول من مركز الملك سلمان ، حيث يستهدف البرنامج. ما لا يقل عن 150متدربة من المديريتين في برنامج تحسين سبل العيش.

وفي نفس السياق اوشكت اجراءات البدء والتنفيذ لعدد 10برامج تدريبية مختلفة لعدد 250متدرب ومتدربة في مديريتي تبن وطور الباحة محافظة لحج بالشراكة مع مؤسسة للجميع للتنمية وبتمويل من البرنامج الانمائي للامم المتحدة(UNDP )
.
وتواصل لتعزيز الشراكة مع المنظمات الانسانية المانحة، تم بحمد الله يوم امس الثلاثاء 2018/10/30 نزول فريق هندسي استشاري من منظمة براجما الأمريكية لإجراء عملية المسح  والبحث والاعداد لتنفيذ (البيوت المحمية) المزودة باحدث التقنيات الحديثة في مجال زراعة المحاصيل والشتلات الزراعية  وكذا إعادة تأهيل البئر الارتوازي للمعهد التقني الزراعي والتجاري.