آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار المحافظات


محافظ المهرة ووكيل وزارة الصحة يبحثان الوضع الصحي في المحافظة بعد العاصفة المدارية "لبان"

الأربعاء - 31 أكتوبر 2018 - 12:10 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة ووكيل وزارة الصحة يبحثان الوضع الصحي في المحافظة بعد العاصفة المدارية "لبان"

المهرة (عدن الغد) خاص:

أكد الدكتور جلال سعيد باعوضه، وكيل وزارة الصحة والسكان، خلال لقائه بمحافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت يوم الثلاثاء الموافق 30 / 10 / 2018، وقوف وزارة الصحة بكل إمكانياتها لإعادة الخدمة الصحية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التي خرجت عن العمل  في محافظة المهرة بعد العاصفة المدارية "لبان" التي ضربت المحافظة مؤخراً..ومناقشة الخطط والبرامج التي من شأنها أن تمكن المواطن من الحصول على الخدمة الطبية في المناطق المعزولة جراء السيول، وبحث والآلية التي  تحول دون تفشي الأمراض الوبائية  بعد الكارثة، وكذا العمل بالشراكة مع السلطة المحلية المهرة على حث المنظمات الدولية للتدخل قبل تفشي الأمراض الوبائية المتوقعة في مثل هكذا ظروف.

 

وقال الدكتور جلال : نحن نشكر ونثمن دور السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت، وقيادات الصحة بالمحافظة على الجهود الاستثنائية والذاتية الناجحة التي بذلوها، وعمل الخطط الصحية الهادفة لإستمرار حصول المواطن على الخدمة الصحية وقت العاصفة المدارية في ظل صمت المنظمات الدولية .. ومؤكداً على متابعة معالي وزير الصحة أ.د ناصر محسن باعوم للوضع الصحي وتوجيهه كل إمكانيات الوزارة لانتشال الوضع الصحي المتدهور وعودة الخدمات الصحية للمواطن بمختلف المديريات .

 

ومن جانبه أعرب محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت عن امتنانه لاهتمام وزارة الصحة والسكان بالوضع الصحي بالمحافظة الذي أصيب بشلل كامل في بعض المناطق المنكوبة، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنين من انتشار الحميات المختلفة بسبب تراكم الحيوانات النافقة في مصبات الأودية وعلى محاذاتها، وتكاثر البعوض الناقل للحميات والأمراض الوبائية.. مبيناً بأن الإمكانيات التي تمتلكها المحافظة في الجانب الصحي محدودة وليست كافية لمواجهة الأمراض التي انتشرت في معظم المديريات بعد العاصفة المدارية.

 

داعياً كل المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة والوقاية من الأوبئة للتدخل العاجل لإنقاذ المواطنين من تفشي الأمراض الناتجة عن الأمطار والسيول، ورفد المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والعقاقير الطبية  الخاصة بالحميات المختلفة ولاسيما الملاريا والضنك.. ومحذرا بأن الكثير من المناطق المنكوبة النائية تعاني بشدة من تفشي الحميات فيها، وبأن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة يعمل بكل إمكانياته المتاحة والمحدودة إلى الحد من هذا التفشي، وإن تأخر تدخل المنظمات الدولية قد يتسبب بكارثة بيئية خطيرة.

 

يذكر إن حملة الرش الضبابي الوقائي قد بدأت بتدشين محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت والدكتور جلال باعوضه وكيل وزارة الصحة  ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك، على مرحلتين.