آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:39م

أخبار المحافظات


إعادة صيانة خزانات مياه يافع

الثلاثاء - 30 أكتوبر 2018 - 04:02 م بتوقيت عدن

إعادة صيانة خزانات مياه يافع

يافع (عدن الغد)خاص:

 

دشنت صباح اليوم الثلاثاء الموافق٢٠١٨/١٠/٣٠م بيافع لبعوس منظمة اليونيسف ومركز الملك سلمان للاغاثة الإنسانية، ودولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور الشيخ/عبدالرب أحمد النقيب عضو رئاسة المجلس الانتقالي،والمناضل/عوض بن عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي محافظة لحج،واللواء/صالح أحمد العيسائي مدير عام يافع لبعوس،والمناضل/عمار عبد الله الحمدني مدير عام المفلحي، والمهندس/سالمين العيسائي مدير مؤسسة المياه بيافع مشروع اعادة صيانة خزانات المياه الحديدية لمؤسسة مياه يافع والتي تقع بمنطقة الحقب بيافع لبعوس.

 

يذكر أن خزانات مياه يافع تم إنشائها قبل عام ١٩٩٤م ولم تجد أي صيانة من أي جهة تذكر منذ ذلك العام إلى يوم التدشين هذا، حيث أصبحت في السنوات الأخيرة تعاني من كثرة الترسبات وانتشار الصدى بشكل كبير ومضر بالصحة.

 

كما تقدم مؤسسة مياه يافع خدماتها لمديريتي لبعوس والمفلحي حيث يقدر عدد المستفيدين بأكثر من ٢٠٠ ألف نسمة مع قابلية ازدياد عدد المستفيدين وخصوصا العائدين موخرا من دول الجوار والذين يقدروا بنسبة٣٠%من السكان كونها المصدر الوحيد لمياه الشرب بالنسبة للمواطنين.

 

وفي حفل التدشين ألقى الشيخ/عبدالرب أحمد النقيب عضو رئاسة المجلس الانتقالي كلمة شكر فيها منظمة اليونيسف ومركز الملك سلمان للاغاثة ودولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة والمتمثلة في إعادة تأهيل خزانات مياه مؤسسة يافع للحفاظ على أرواح المواطنين في تقديم مياه صحية خالية من التلوث.

 

كما دعا الشيخ/النقيب الجهات والمنظمات المانحة إلى مزيد من الدعم لمؤسسة مياه يافع كونها المصدر الوحيد في الحصول على مياه الشرب بمديريتي لبعوس والمفلحي.

 

شاكرا في كلمته الجهود التي يقوم بها مدير مؤسسة المياه المهندس/سالمين العيسائي في المتابعة والتنسيق مع الجهات والمنظمات في سبيل تقديم مياه صحية والتي ستجنب المواطنين وخصوصا الأطفال كثير من الأمراض.

*من نايف المدوري.