آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:40م

أخبار المحافظات


العبودي يلتقي بالمنظمات المحلية والاجنبية لمواجهة أثار لبان

الإثنين - 29 أكتوبر 2018 - 06:09 م بتوقيت عدن

العبودي يلتقي بالمنظمات المحلية والاجنبية لمواجهة أثار لبان

المهرة (عدن الغد)خاص:

 

التقى اليوم وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي بمدير عام مياة الريف فرع المكلا مندوب منظمة اليونسيف لتدخلات قطاع المياه والاصحاح البيئي المهندس زاهر بن خوارالكثيري .

 

حيث دار في اللقاء تحديد التدخلات الاسعافية العاجلة لمنظمة اليونسيف في مواجهة اثار الاعصار لبان في مديريات محافظة المهرة المتعلقة بقطاع المياه والاصحاح البيئي .

 

وتم في اللقاء الاتفاق على تنفيذ نقاط إمداد مياة للنازحين ومراكز الايواء والمتضررين كما وسيتم توفير وايتات مياة عبر شبكة استجابة الى جانب توزيع عدد (1000) فلاتر يدوية مياه للمناطق الريفيه المتضررة التي لاتصلها المياه .

 

كما تم الاتفاق على تأهيل كادر متخصص مكون من (45) متدرب من كل مديريات المحافظة في مجال التدخل لفرق الاستجابة السريعة وتعزيز النظافة وكلورة المياه والتوعية من الاسهالات والأوبئة .

 

وفي سياق متصل تم في اللقاء استعرض و تجهيز خطة لإنزال فرق المسح الميداني من المهندسين المدنيين والجيلوجيين لمسح وحصر الاضرار لمشاريع المياه في جميع المديريات في كل من الشبكات والخزانات ومصادر المياه والمضخات ورفع تقرير إحتياج للمنظمة لتدرج ضمن خطط التدخل الانساني .

 

حضراللقاء يوسف احمد محيسن مدير مكتب الهيئة العامة لمياه الريف فرع المهرة حيث سيتم العمل بشكل مشترك في جميع المجالات عن طريق مكتب مياه الريف المهرة ..

 

وفي السياق ذاته التقى وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمدالعبودي بممثلي الجمعية الكويتية للاغاثة لمناقشة خطط الجمعية في أالرفد بالسلل الغذائية اللازمة لمتضرري الإعصار المقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة و الاطلاع على كيفية تقسيم الحصص الإغاثية للمديريات الاكثر تضرراو احتياجا”.

 

حيث سيتم توزيع الحصص على مديريات الغيضة وقشن ووادي عتاب والتي قد بلغ اجمالي المستفيدين منها من سكان الغيضة ( 176) حالة من إجمالي ( 276 ) تم توزيعها يوم امس بحضور مديرالمديرية الاستاذ سالم عوض .

 

ومن جهتها طالبت الجمعية الكويتية السلطة المحلية ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت رفع تقرير يوضح حجم الضرر بالمساكن ألمتضررة والابار و المستشفيات التي خرجت عن الخدمة جراء الإعصار للرفع بها لهيئة الجمعية والنضر في إمكانية ايجاد حلول عاجلة لها .

 

كما تم الجلوس مع فريق مؤسسة الرأفة للتنمية التعليمية والإجتماعية بتريم للنضرفي إمكانية عمل معالجات للمياة الراكدة وكذلك إنتشال الحيوانات النافقة على طول ساحل مديرية الغيضة وإزالة ألاشجار بساحل كورنيش ألغيضة لاعادة ألمنضرالجمالي للمدينة .

 

حيث وعد الوكيل العبودي الفريق بتقديم كافة الدعم والمساعدة لهم وتحديد المعالجات والمتطلبات .