آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:42ص

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء يشيد بالمواقف الفرنسية الداعمة للحكومة الشرعية

الإثنين - 29 أكتوبر 2018 - 12:25 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يشيد بالمواقف الفرنسية الداعمة للحكومة الشرعية

عدن(عدن الغد)خاص:

اشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بالمواقف الفرنسية الداعمة للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مثمناً الجهود التي تبذلها باريس في سبيل إنهاء الحرب والتوصل إلى عملية السلام وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه،اليوم،السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو، أن الحكومة اليمنية تسعى ضمن أولوياتها إلى معالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي، وتوفير الخدمات لليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن،والمحافظات المحررة من سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأشار الى إن الحكومة تعمل بجد على استقرار الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وتطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته الحرب بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما ناقش رئيس الوزراء مع السفير الامريكي التطورات الجارية في بلادنا والعلاقات الثنائية بين حكومتي البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقدم السفير الفرنسي لرئيس الوزراء تهانيه بمناسبة تعيينه رئيساً جديداً للحكومة..متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

كما أكد تيستو دعم بلاده الدائم للحكومة اليمنية وأمن ووحدة واستقرار اليمن..مجدداً موقف فرنسا الثابت والراسخ في دعم الشرعية الدستورية ورفض انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية.