آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار عدن


هيئة مكافحة الفساد واللجنة الاقتصادية تواصلان اجتماعاتهما بعدن

الأحد - 28 أكتوبر 2018 - 09:00 م بتوقيت عدن

هيئة مكافحة الفساد واللجنة الاقتصادية تواصلان اجتماعاتهما بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أكدت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي/ أفراح صالح بادويلان، أهمية تعزيز مجالات الشراكة بين الهيئة واللجنة الاقتصادية لما من شأنه إنقاذ الاقتصاد الوطني والحد من تدهور العملة الوطنية.

وفي اللقاء الذي عقد اليوم بمقر الهيئة  بالعاصمة المؤقتة عدن بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد واللجنة الاقتصاد ..أشادت رئيس الهيئة بالجهود المتواصلة التي تبذلها اللجنة الاقتصادية من اجل الحد من تدهور العملة الوطنية وما اتخذته اللجنة مع المعنيين من إجراءات لتوفير الاعتمادات اللازمة لاستيراد المواد الأساسية من قبل التجار وفقا لقيمة العملة التي اعتمدها البنك المركزي مقابل الدولار.

منوهة الى ان هذه اللقاءات تأتي في إطار تعزيز الإجراءات  التنفيذية العاجلة التي اعتمدتها الحكومة لمنع الانهيار الاقتصادي والحفاظ على استقرار العملة الوطنية وتعزيز قيمتها.

وأكدت رئيس الهيئة على أهمية مواصلة اللقاءات بين الهيئة واللجنة الاقتصادية وذلك لتنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين الجانبين ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها وتتخذها اللجنة والحكومة من اجل استقرار الأوضاع الاقتصادية والتخفيف من الأعباء المعيشية التي يواجهها المواطن.

والاهتمام بتحسين أداء الأوعية الايرادية للدولة والحد من التلاعب بالعملة الوطنية واتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء ذلك.

وأشارت رئيس الهيئة الى أهمية  اعتماد السياسات المالية والاقتصادية الكفيلة بتحسين الإيرادات والحد من التهرب الضريبي والتهريب الجمركي بما يكفل رفد خزينة الدولة بالأموال الكفيلة بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وكانت الهيئة قد رفدت  اللجنة بمصفوفه من التدابير والإجراءات للاسترشاد بها في اطار معالجتها لمشكلة تدهور العملة..

من جانبه اشاد رئيس اللجنة الاقتصادية الاستاذ/حافظ معياد، بحرص الهيئة على تعزيز التعاون مع اللجنة الاقتصادية وكافة الجهات المعنية بحماية المال العام وتعزيز الرقابة ومكافحة الفساد....مؤكدا استعداد اللجنة مواصلة اللقاءات مع الهيئة وكافة الجهات ذات العلاقة بتعزيز دور اللجنة وشركائها للقيام بالمهام والمسؤوليات على اكمل وجه.

وكان رئيس اللجنة الاقتصادية قد استعرض الإجراءات والسياسات التي قامت بها اللجنة من اجل الحد من تدهور قيمة العملة وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

الجدير بالذكر ان الهيئة واللجنة  يواصلان اجتماعاتهما بانتظام.

حضر اللقاء عضو الهيئة الاخ/ حسين بارجاء.