آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:17ص

أخبار المحافظات


محافظ سقطرى يدشن بدء دورة لمنسقي و باحثي المحافظات حول استمارة تقييم الواقع متعدد القطاعات

الأحد - 28 أكتوبر 2018 - 04:57 م بتوقيت عدن

محافظ سقطرى يدشن بدء دورة لمنسقي و باحثي المحافظات حول استمارة تقييم الواقع متعدد القطاعات

سقطرى (عدن الغد) خاص :

بدأت بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم دورة تدريبية لمنسقي و باحثي المحافظات حول استمارة تقييم الواقع متعدد القطاعات ( MCIA) نظمتها منظمة الهجرة الدولية و مكتب الامم المتحدة للتنسيق لشئون الانسانية و المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجيين و بالتعاون مع وزارة التخطيط و الجهاز المركزي للاحصاء في المحافظة .

تهدف الدورة على مدى يومين الى اطلاع  14 منسق و باحث في مجال التقييم و جمع البيان  على نماذج العمل الاحصائي لمشروع تقييم الواقع متعدد القطاعات الذي يساعدهم في تنفيذ عملهم الميداني و المتمثل في تعبيئة 45 استمارة .

وفي افتتاح الدورة التدريبية اشار محافظ سقطرى رمزي محروس على اهمية المشروع في تقييم و اقع الارخبيل و اهم متطلباته و احتياجاته الانسانية لتسهيل عملية التخطيط و وضع التدخلات اللازمة لتخفيف من معانات المواطنين .

وحث المحافظ محروس منسقي و باحثي المشاركين في الدورة و المنفذين لمشروع المسح على جمع البيانات بدقة عالية لمعرفة الاحتياج الاساسي للمحافظة  .

و أكد محروس حرص السلطة المحلية على نجاح المشروع و تحقيق اهدافه التقييميه و استعدادها  لتسهيل اي اجراءات يتطلب منها بهذا الخصوص.

من جانبه تطرق  مدير عام فرع الجهاز المركزي للاحصاء بسقطرى عبد المعز يحيى عامر ان المشروع سيعمل على توفير البيانات الاحصائية التي نستطيع من خلالها تحديد المساعدات المطلوبه و حجمها و تمكين اصحاب القرار و المنظمات لتوجيه الموارد و المساعدات بشكل صحيح وفق اسس علمية .. لافتا ان الجهاز المركزي للاحصاء يعول كثيرا على المشاركين الذي تم اختيارهم بذقة لما يمتلكون من خبرات لسنوات طويلة في جمع البيان الميداني وفقا لمصطلحات الاحصائية التي سوف يتم التعرف عليها في هذا الدورة .

حضر التدشين مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق و مدير عام مكتب الثقافة عمر قبلان ومنسق منظمة الهجرة الدولية بسقطرى محمد الجاوي