آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


العقلة : قيادات الضالع التزمت الصمت رغم التحذيرات المتكررة حول استحداثات عسكرية تابعة للأحمر وعفاش

السبت - 27 أكتوبر 2018 - 09:02 م بتوقيت عدن

العقلة : قيادات الضالع التزمت الصمت رغم التحذيرات المتكررة حول استحداثات عسكرية تابعة للأحمر وعفاش

الضالع (عدن الغد ) خاص :

قال القيادي في المقاومة الجنوبية طاهر مسعد العقلة قائد الكتيبة السابعة في اللواء 33 مدرع عضو انتقالي المحافظة أن هناك استحداث لمعسكرات و الوية جديدة في مدينة قعطبة ومنطقة مريس وحول هذا بعث برسائل سابقة لكنها لم تلاقي أي تجاوب من قيادات السلطة بالمحافظة والانتقالي.

كما وجه برسالة أخيرة الى كل القيادات في الضالع ممثلة بمحافظ المحافظة ورئيس المجلس الانتقالي في الضالع وكل القيادات العسكرية والأمنية وقيادات المقاومة والحزام الأمني دعاهم فيها للاستشعار بالمسئولية ايزاء  مايحصل من استحداث لمعسكرات وتأسيس ألوية وحشود عسكرية تابعة لحزب الإصلاح وطارق عفاش في المنطقة الحدودية للضالع في مديرية قعطبة ومريس ونقيل الشيم وتأسيس محور إب في مديرية قعطبة وكل هذه الألوية والمعسكرات هي تابعة لحزب الإصلاح بقيادة علي محسن الأحمر وطارق عفاش.

وخاطب العقلة قيادات المحافظة قائلا الا يكون لكم موقف واضح من هذه الألوية والمعسكرات التي تم وضعها في مديرية قعطبة ومنطقة مريس كونها تابعة لمحافظة الضالع وليس تابعه محافظة إب ومأرب" وقد تم وضع هذه الألوية والمعسكرات في مريس وقعطبه بأوامر من علي محسن الأحمر دون علم محافظ الضالع والانتقالي وكل قيادات الضالع والقوة العسكرية تتكون من :

1- اللواء 83 مدفعية مريس الصدرين التي تتبع المنطقة الرابعة شكليا فقط ويستلم كل توجيهاته من حزب الإصلاح بقيادة علي محسن الأحمر.

2- اللواء الرابع استقبال مريس الصدرين الذي يتبع المنطقة السابعة مأرب .

3- كتائب الصقور مريس الصدرين التي تتبع مأرب.

4 - معسكر الجميمة قعطبة يتبع مأرب كذلك.

5 - الشرطة العسكرية محافظة الضالع نقيل الشيم قعطبه شكليا فقط وهيا تتبع حزب الإصلاح وتستلم توجيهاتها من علي محسن الاحمر .

6 - الشرطة العسكرية محافظة إب .

7 - محور إب يتبع حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر اضافه الى معسكر طارق عفاش واللواء 30 مدرع حمك قعطبة ومعسكر القوات الخاصة قعطبة ومازال الاستحداث والبناء مستمر .

وكرر العقلة تساؤلاته لماذا كل هذه الألوية والمعسكرات ولماذا تم وضعها في قعطبة المحاده لمحافظة الضالع ؟ ولماذا لم تخضع لمحافظ الضالع بينما تخضع لحزب الإصلاح وطارق عفاش ؟ واذا كانت مريس وقعطبه تابعه للضالع فعلى هذه القوة ان تخضع لمحافظ الضالع! ولماذا هذه القوة والألوية والمعسكرات تم وضعها في هذه المنطقة الحدودية بالتحديد.