آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:24م

أخبار وتقارير


الحوثيون يختطفون شابين من أبناء مكيراس والأهالي يعثرون على جثة أحدهما

السبت - 27 أكتوبر 2018 - 01:50 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يختطفون شابين من أبناء مكيراس والأهالي يعثرون على جثة أحدهما

البيضاء(عدن الغد) خاص:

اغتال مسلحون حوثيون مواطنا من أبناء مديرية مكيراس في محافظة البيضاء وقاموا بخطف آخر بعد مداهمة منازلهم مساء يوم الخميس.

وقال مدير عام المديرية عبدالله  سمنة  الشهري في تصريح لـ " عدن الغد " إن مليشيات الحوثي قامت أمس باغتيال الشاب حيدر محمدالحيدري المصقعي واختطاف آخر يدعى أحمدقاسم منصور الجعيملاني من أبناء مديرية مكيراس م / البيضاء.


وأكد عبدالله الشهري " أن المليشيات الحوثية اختطفت الشابين " المصقعي والجعيملاني " بعد منصف ليلة اول أمس من منزل عبدالله الخضر الجعيملاني في منطقة كريش ، ونقلتهما إلى جهة مجهولة قبل أن يتم الكشف عن مصيرهما امس الجمعة حيث تم العثور على جثة الشاب حيدر المصقعي فيما نقلت أحمد قاسم الجعيملاني إلى سجن الأمن السياسي بالمحافظة.

وأضاف الشهري " أن المليشيات الحوثية أبلغت أسرة الشاب حيدر أن جثته متواجدة في ثلاجة المستشفى العام بالمحافظة ، فيما تم اختطاف الجعيملاني إلى سجن الأمن السياسي.
وطالب مدير عام مديرية مكيراس" الشهري " منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية برصد حالات الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق أبناء محافظة البيضاء ، وأبرزها جرائم القتل والاعتقالات وقصف منازل المواطنين ، وتشريدهم من منازلهم ، وفرض الرسوم الإجبارية بحقهم ، والضغط عليهم بشتى وسائل الحصار ، وحرمانهم من المعونات الغذائية ، وغيرها من الانتهاكات التي تجرمها المعاهدات والمواثيق الدولية التي تختص بالجوانب الإنسانية وحماية المدنيين في مناطق النزاعات .
الجدير ذكره أن مديرية مكيراس واحدة من المناطق الأكثر تضررا من كوارث النزاعات والحروب ، وآخرها سيطرة ميليشيات الانقلاب عليها في مطلع عام ٢٠١٥م وتشريد السكان من مناطق عدة فيها بعد ان حولتها الميليشيات مناطق عسكرية ، وقدم ابناء مكيراس ومحافظة البيضاء قوافل من الشهداء في مواجهة ميليشيات المتمردين ، وتم تحرير عدد من مديريات المحافظة من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .