آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


"الهلال الأحمر الإماراتي " يطلع على احتياجات مركز القطابا الصحي بالحديدة و يلبي متطلبات مرضاه

الخميس - 25 أكتوبر 2018 - 10:15 م بتوقيت عدن

"الهلال الأحمر الإماراتي " يطلع على احتياجات مركز القطابا الصحي بالحديدة و يلبي متطلبات مرضاه

الحديدة ( عدن الغد) خاص :

 زار وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن مركز القطابا الصحي بمحافظة الحديدة.

 

وإطلع الوفد على احتياجات المركز الطبية و الفنية الضرورية وذلك في إطار مشروعات " الهيئة " لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية خاص بالقطاع الصحي وتعزيز قدراته في المناطق المحررة لخدمة أبناء اليمن الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة.

 

و لبى وفد الهلال الأحمر خلال الزيارة بحضور الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة .. متطلبات المرضى اليمنيين و قدم الدعم الفوري اللازم لأسرهم بما يعزز قدراتهم على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

 

و قال سعيد الكعبي في تصريحات له بهذه المناسبة إن دولة الإمارات تولي دعم القطاع الصحي في اليمن أهمية قصوى و يأتي ضمن أولويات المشروعات التنموية والخدمية في المناطق المحررة حديثا وذلك لتوفير خدمات علاجية مناسبة خاصة للأطفال والنساء وكبار السن.

 

و أضاف إن زيارة مركز القطابا الصحي والوقوف على احتياجاته يأتي ضمن جهود الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لدعم القطاع الطبي اليمني من خلال تأهيل المراكز الصحية و المستشفيات و رفدها بالأجهزة والأدوات والمعدات الطبية و الأدوية الحديثة ما يؤكد شمولية العمل الإنساني و الإغاثي لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني الشقيق.

 

بدوره قال الدكتور الحسن علي طاهر إن دعم الهلال الأحمر الإماراتي للقطاع الصحي على امتداد الساحل الغربي لليمن إضافة إلى تأهيل القطاعات الحيوية يسهم بشكل كبير في تسهيل حياة المواطنين اليمنيين والتيسير عليهم جراء الظروف التي يمرون بها جراء قصف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران المستشفيات والمراكز الصحية وتدميرها بشكل عشوائي.. موضحا أن التوجيه بإعادة تأهيل مركز القطابا الصحي و رفده بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة يعد امتدادا للأعمال الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات في المحافظات اليمنية المحررة و تأتي مواكبة لعمليات التحرير.

 

من جانبه تقدم الكادر الطبي بمركز القطابا الصحي بالشكر لدولة الإمارات على مواقفها الأخوية و الإنسانية وجهودها الكبيرة في خدمة أبناء اليمن من خلال مد يد العون والمساعدة لتنمية مختلف القطاعات لاسيما في ما يتعلق بالمجال الصحي.