آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-09:58ص

أخبار المحافظات


فعالية تأبينية بمرور 40 يوم على وفاة رجل متعدد المواهب الفقيد المناضل عبد الحميد البان بلحج

الخميس - 25 أكتوبر 2018 - 06:35 م بتوقيت عدن

فعالية تأبينية بمرور 40 يوم على وفاة رجل متعدد المواهب الفقيد المناضل عبد الحميد البان بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

شهدت قاعه مكتب الثقافة بمدينة الحوطة بلحج يوم الخميس فعالية  تابين الفقيد المغفور له بادن الله تعالى المناضل والتربوي والرياضي متعدد الجوانب عبد الحميد عبد المجيد البان رحمة الله  علية بحضور أمين عام محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي والدكتور فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة والعديد من الشخصيات  السياسية والاجتماعية ومثلي منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين.

وفي الفعالية التي بدأت بالقران الكريم وقدمها الإعلامي المتميز والإذاعي اللامع منصور سيف سعيد وقف الحضور دقيقة حداد على روح الفقيد لقراءة الفاتحة .

 وخلال الفعالية  القى الدكتور فضل هماش كلمة بهذي المناسبة التأبينية للفقيد  نقل فيها تحيات وتعازي الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وأعضاء هيئة الرئاسة والامانه العامة

 وقال نؤبين اليوم احد ابرز الشخصيات السياسية والاجتماعية والتربوية هذي الشخصية التي تركت اثرا بين اوساط المجتمع الجنوبي في محافظة لحج ومحافظات الجنوب بشكل عام

 لم يكون من هوات اعتلاء المنصات وهو اهلا لها ولا يكن لها من هوات هوس السلطة بل هو أهلا لها

بان المجلس الانتقالي يسير وفق خطط مدروسة نحو تحقيق طموحات شعبنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية  كامل السيادة شاكرا للجهود التي بذلت من قبل اللجنة التحضيرية وكل من ساهم في الاعتداد والتحضير لأربعينية الفقيد عبد الحميد البان .

هذا وعبرت اسرة الفقيد في كلمتها والتي ألقاها ابن الفقيد فارض عبد الحميد عن شكره لكل من انتقالي لحج والحزب الاشتراكي لإقامة حفل التأبين وكل الجهود التي ساهمت بإنجاح فيما قالت حفيدة الفقيد ايثار شفيع  ان جدها الفقيد كان يمتلك شخصية متميزة لديها الكثير من المواهب وهو ما ادى الى ان يسكن في قلوب الكثير من المحبين كنموذج مشرف لكونك عشت صادقا ومخلصا لمبادئك صابرا على ما اصابك.

الاخ بجاش ثابت هواش رئيس اللجنة التحضيرية لحفل التأبين  أشار في كلمته انه في الوقت الذي يشعر بالحزن والاسى العميق بمصابهم الجلل الا انه يعبر عن ارتباح اللجنة التحضيرية لهذا الحضور النوعي للمشاركة في حفل التأبين وهو حسب قولة شرف كبير ووساما رفيعا تعلق على صدر أسرف فقيدهم المناضل عبد الحميد عبد المجيد.

واشار بجاش الى ان الفقيد قد كرس كل جهوده ومنذ نعومة أظافرة لخدمة وطنه ومجتمعه في شتى ميادين الحياة الرياضية والاجتماعية والتربوية والسياسية وهو بحق يعد نوعية نادرة نفتخر بها ونستلهم مثلها وأخلاقياتها.

من جانبه قال الكاتب والأديب عياش الشاطري في كلمة باسم الحزب الاشتراكي بحفل التأبين ان الفقيد كان متعدد المواهب والاهتمامات خاصة في حقول كثيرة فأثرها وترك أثرة فيها ساهم في الكفاح المسلح لنيل الاستقلال في عنفوان شبابه فأعطى وأوفى وكان كذلك في المراحل التالية ثابت المبدأ راسخ الإيمان متزن في المواقف مناضلا جسورا لا يكل ولا يمل ومات مناضلا صلبا.

كما ألقيت في حفل التأبين عدد من الكلمات عن أصدقاء الفقيد والمرأة والشباب والرياضية.

هذا وشهد حفل التأبين إلقاء العديد من المرثيات إضافة الى عرض فلم وثائق تتحدث عن مسيرة الفقيد بمختلف مراحلها النضالية كما وزع كثيب بعنوان صفحات مشرقة مضيئة من السيرة النضالية للفقيد القائد متعدد المواهب ( 1946 – 2018م) وهو إصدار خاص بهذي المناسبة  حيث حوي الكتاب على العديد من المقالات والوثائق حول الفقيد .