آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:51م

أخبار المحافظات


مديرة إدارة رياض الأطفال بأبين تزور روضة الشعب بمديرية رصد

الأربعاء - 24 أكتوبر 2018 - 11:37 م بتوقيت عدن

مديرة إدارة رياض الأطفال بأبين  تزور روضة الشعب بمديرية رصد

ابين (عدن الغد ) خاص :

ضمن خطة النزول الميداني التي انتهجتها إدارة رياض الأطفال بمكتب تربية أبين الاستاذة نعمه سالم علي وبرفقة عضو فريق التوجيه التربوي بالمحافظة الاستاذ عبدالباري عزان وبتوجيهات من مدير عام مكتب التربية أبين الاستاذ يحي اليزيدي.

في نزولها الميداني لتفقد رياض الأطفال بالمديريات في بادرة جديرة بالتقدير وفي تلمس عن قرب لاحتياجات رياض الأطفال بالمحافظة والاهتمام بها.

 بعد ان عانت فترة ليست بالقصيرة من الإهمال والتهميش بل وصل بها الحال في بعض المديريات الى الاندثار.. وهي ركيزة أساسية في تهيئة الطفل للتعلم نفسيا وفيسلوجيا وتربويا وهي تمهيد لدخول الطالب المدرسة برغبه وشغف.. هذه الجهود الذاتية للاستاذة نعمه سالم علي أثمرت نتائج  ايجابية ومنها الاهتمام الرسمي والشعبي وترحيب الاهالي بالاهتمام برياض الأطفال وتحفيز  القائمين على رياض الاطفال بالمديريات من إدارة ومعلمين واهالي.

وخلال الزيارة لمديرية رصد كان في استقبالهم بمكتبه الاستاذ عادل احمد شيخ مدير مكتب التربية بالمديرية مرحبا بزيارتهم ..هدا وقد قامت اللجنة بزيارة روضة الشعب حيث كان في استقبالهم الاستاذ احمد حبيب مشرف الرياض ومديرة الروضة الاستاذة اروى ثابت عبدالرب.

حيث تم تقديم بعض الاحتياجات للروضة لتسيير عملها اليومي وهذا وتم الالتقاء بالمربيات وتقديم لهن ورشة عمل مصغرة حول خطة إعداد الدرس والخطة العامة والمهام الإدارية كتابة السجلات وحفظ وارشفت الملفات.. من قبل مديرة  إدارة رياض الأطفال ، فيما قام الموجه الاستاذ عبدالباري عزان بالتعريف بطرق التعامل مع الاطفال في سن ما قبل المدرسة..ومعرفة علم نفس النمو والاحتياجات الفيسلوجية للأطفال نفسيا وحركيا.

هذا وقد عبرة مديرة روضة الشعب برصد عن ارتياحها لهذه الزيارة مستعرضة دورة الروضة في السابق واهم الايجابيات والسلبيات التي رافقتهم مبينة اهم الاحتياجات والطموحات.

وقد عبرن المربيات عن ارتياحهن لتلك التوجيهات والمعارف والمهارات التي تلقينها الجديرة بالإشارة انه تم توقيع تعاقدات مع المربيات بسبب احتياج الروضة لنقص في الكادر الوظيفي.

وأشارت مديرة رياض الأطفال بالمحافظة عن تقديرها اشكرها للدور الهام في إنجاح هذه الزيارة للاخ احمد حبيب السعدي مشرف الرياض والاخ عبدالحكيم ثابت السعدي رئيس مجلس اباء روضة الشعب.. كما عبرت عن تقديرها للاخ عبدالقادر زين جرادي الذي تبرع بالأرضية لغرض بناء روضة تستوعب كثافة الأطفال ومبنى خاص بالروضة يلبي احتياجات الأطفال.

رافقهم في الزيارة مطيع السريحي مدير مكتب أمين عام المجلس المحلي بالمديرية ونبيل منصر السريحي مدير مدرسة الشعب والمهندس المعماري منصر نبيل.

* من خالد دهمس