آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


تدشين حملة نظافة لعاصمة محافظة شبوة بذكرى ثورة أكتوبر

الأحد - 14 أكتوبر 2018 - 06:59 م بتوقيت عدن

تدشين حملة نظافة لعاصمة محافظة شبوة بذكرى ثورة أكتوبر

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

احتفلت محافظة شبوة اليوم بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة بتدشين حملة نظافة واسعة وشاملة لاحياء وشوارع عاصمة المحافظة مدينة عتق تحت شعار ( تنظيف المدينة على طريق تنظيف النفوس ) بدعوة كريمة من المناضل الوطني الكبير اللواء احمد مساعد حسين والذي تقدم مع الامين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله ناصر والوكيل المساعد للمحافظة سالم الاحمدي ومستشار المحافظة الشيخ تركي  الخليفي ومدير جهاز الأمن القومي بالمحافظة محسن الهندوس ورئيس المجلس الأهلي بعتق عرفات باجمال  جموع المشاركين في الحملة من سكان المدينة وعمال النظافة فيها وساهموا بمشاركتهم في تصفية المخلفات في ثلاث قطاعات نظافة بالمدينة .

وبالمناسبة حيأ اللواء احمد مساعد حسين حلول هذه الذكرى السنوية لثورة أكتوبر المجيدة .، وهنأ شعبنا اليمني العظيم وقيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بهذه الذكرى الوطنية الخالدة ، مترحما على ارواح شهدائها الإبرار ، داعيا الى تكريس الاحتفالات باعياد الثورة اليمنية  العظيمة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر للقيام بخدمة القضايا الآنية التي تهم حياة الناس بصورة مباشرة خاصة في مثل هذه الظروف التي تعيشها بلادنا . مثنيا على استجابة مختلف القطاعات الرسمية والشعبية بالمحافظة وتفاعلها ومشاركتها في هذه الحملة  التي تهدف الى نظافة مدينة عتق باعتبارها المدينة الاولى للمحافظة وعاصمتها والتي يؤمها الزوار من الداخل والخارج .

وعبر اللواء احمد مساعد عن أسفه لتردي أوضاع النظافة العامة بالمدينة الى هذا المستوى . مشددا على ضرورة تحقيق أهداف الحملة وذلك بمواصلة العمل حتى يتم تصفية المدينة من مخلفات القمامة المتراكمة في كل مكان منها . مشيرا بان النظافة تعبر في جوهرها الأساس عن السلوك الحضاري والمدني لسكان المدينة وعنوانا لهم ، ولفت بان شعار الحملة يوحي بالأهداف الأخلاقية لها على طريق إعادة وإحياء وإنعاش العلاقات والروابط  المجتمعية بين سكان المدينة واستشعارهم لمسؤولية الأدوار التي تقع عليهم في الحفاظ على نظافتها وجعلها خالية من مظاهر القمامة والأوساخ المؤذية للعين وللمظهر الجمالي للمدينة .

من جانبه ثمن الأمين العام عبدربه هشله دعوة المناضل اللواء احمد مساعد حسين لنظافة عاصمة المحافظة مدينة عتق . منوها باقترانها بالذكرى الخمسة والخمسين لثورة اكتوبر المجيدة  مؤكدا حاجة المدينة لهذه الحملة من اجل تصفيتها من مخلفات النظافة المتراكمة لسنوات فيها .

بدوره اكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة حسين الحميد استمرار حملة نظافة المدينة لمدة يومين .

وأفاد بتجميع ونقل اكثر من سبعمائة واثنين وثلاثين طن من المخلفات من مختلف احياء وشوارع المدينة خلال اليوم الأول من الحملة .

شارك في الحملة قائد العمليات المشتركة العقيد علي مجور وقائد قوات الأمن الخاصة الرائد احمد المرزقي.