آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:27م

أخبار المحافظات


مديد عام مكتب التربية محافظة أبين يتفقد دورة الدعم النفسي الاجتماعي لإخصائي ومعلمي مدارس خنفر

الأربعاء - 10 أكتوبر 2018 - 04:01 م بتوقيت عدن

مديد عام مكتب التربية محافظة أبين يتفقد دورة الدعم النفسي الاجتماعي لإخصائي ومعلمي مدارس خنفر

أبين (عدن الغد) خاص:

زار الاخ / الاستاذ يحيى احمد عبدالله اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين صباح اليوم الاربعاء 10 أكتوبر 2018 م قاعات تدريب الاخصائي الاجتماعي والمعلم المساعد في مجال الدعم النفسي الاجتماعي صمن مشروع تعزيز الاستجابة المجتمعية المقامة بقاعات ثانوية الفاروق جعار والمستهدف فيها عدد يصل الى (87) متدرب اخصائي ومعلم بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن..

حيث طاف المدير العام بقاعات التدريب الثلاث مبديا اعجابه للفعاليات والانشطة للمشاركين والحضور الممتاز وللدور المتميز للمدربين الوطنيين وهم من كبار المدربين على مستوى المحافظة وخارجها.. شاكرا جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن في مختلف المجالات التنموية والبشرية.. كما استمع من المشاركين من المعلمين والمعلمات لهمومهم واحتياجاتهم وتبادل معهم النقاش الودي والتفهم للاوضاع العامة للبلد.. وعبر المعلمين عن سرورهم وارتياحهم لهذه الزيارة القيمة..

هذا وقد تلقى المتدربين على مدى خمسة ايام عدد من المفاهيم من خلال ثلاثة ادلة ومنها دليل الترفيه ..وكيفية ازالت الاثار النفسية للحروب والكوارث باللعب الجماعي والتشاركي.. وهناك العاب من البيئة المحلية بالامكان تنفيذها.. والتعلم باللعب..

وعبر المشاركين عن سرورهم بهذه الدورة ولما تلقوه من مفاهيم جديدة ومبتكره.. والاستفادة الكبيرة، خاصة بوجود مدربين مخضرمين.. يمتلكون خبرات متراكمة في مجال التدريب تزيد عن ال 20 عام ويمتلكون اساليب متنوعه في ايصال الافكار.. كالمدرب المخضرم عبده غانم سعيد.. التي القت احد المشاركات قصيدة بأبيات بسيطة تعبر عن مدى الجهد الذي قدمه المدرب خلال ايام الدورة..

فيما المدرب الرائع طلال ناشر سيف استطاع تحريك وتحفيز المشاركين واعطاهم دافعية للاستمرار والانشداد للمواضيع المطروحة في هذه الدورة وعبر المتدربين بكلمة عامة عن تقديرهم للدور الرائع لمدربهم.. فيما كان المدرب المتألق والحيوي سالم محمد شيخ قي قمة العطاء بأساليب تدريبية تشاركية تفاعلية من قبل المتدربين وعبروا عن تقديرهم للكم الهائل من المعارف والقدرات لمدربهم وبساطة ايصال المعلومة.. مبدين عن امتنانهم لمدربهم المتألق..

 

المنسق للدورة عن الصندوق الاجتماعي عدن الاستاذ المدرب مكرم العزب صاحب الحضور المبهر.. المنسق العام للصندوق الاجتماعي لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ خالد دهمس النخعي..

 

*من خالد دهمس