آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:30ص

أخبار عدن


نقابة الأطباء اولى النقابات المضربة بكلية الطب بجامعة عدن

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2018 - 11:28 ص بتوقيت عدن

نقابة الأطباء اولى النقابات المضربة بكلية الطب بجامعة عدن

عدن(عدن الغد)مازن علي حنتوش:

قامت نقابة الأطباء صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 8/أكتوبر /2018م داخل حرم كلية الطب جامعة بالإضراب الشامل عن التعليم ورفع شعارات مكتوب عليها مطالب للكادر التعليمي وتحسين مستوى التعليم وزيادة في الدخل المعيشي.

 

بدء الإضراب من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً … صحيفة عدن الغد كان لها الدور الأول في تغطية هذا الحدث  وتقديمه إلى رئيس نقابة الأطباء في كلية الطب جامعة عدن الدكتور /عبدالفتاح عباس منصور السعيدي حيث قام بتصريح خاص لصحيفة.

 

اولا اهلا وسهلا بكم في تغطية هذا الحدث ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم  نحن هنا لسنا من دعاة الباطل بل كانت هناك العديد من الوقفات والاجتماعات والدي خرجت بها بقرارات جميع النقابات لجامعة عدن ونحن اليوم اولى النقابات الذي تعلن عن اول يوم ولمدة اسبوع عن أضراب شامل بينما كانت في مطلع الأسبوع السابق أوتينا بمراحل ثلاث لهذا الإضراب وهو مرحلة رفع الشارات الحمراء والمرحلة الثانية الإضراب الجزئي من الساعة ثمان الى الساعة العاشرة  والمرحلة الثالثة مرحلة الإضراب الشامل.

 

وبعد هذا سوف ننتظر ولازلنا منتظرين لتلبية مطالبنا من السلطة العليا متمنين الاستجابة ونحن يؤسفنا ان نقوم بمثل هذا التصعيد لان هناك من هم اولادنا وبناتنا يدرسون ولسنا معيقين للعلم والتعليم ولكن وبعد اعطى مهلة مقررة من جميع النقابات نتمنى عدم تجاهل هذا الصرح العلمي يوجد النخب الأكاديمية له.

 

وأكد الدكتور عبدالفتاح رئيس نقابة الأطباء بكلية الطب نحن لانطالب بحقوقنا ولكن نطالب بحياة كريمة ينعم بها كل شرائح المجتمع ونحن جزء من المجتمع هذا وبعيدين عن التسيس اي السياسة والمناطقية وغيرها.

 

حيث أضاف الدكتور عبدالفتاح سبق وحددت المطالب نقابات الكليات لجامعة عدن وتم نشرها في الصحف ولازلنا نتمنى من السلطات الاستجابة وبما يخدم العلم والمعرفة في شتى مجالاته .

 

الجديد بالذكر قامت النقابة بالاصطفاف ورفع اللوحات المناشدة بحقوق شرعية مواكبة لهذا الغلاء.

في جانب متصل اشادة ...الهيئة الإدارية لنقابة كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن بالتفاعل الإيجابي من قبل أعضاء هيئة التدريس الأساسية و المساعدة و الالتفاف حول أعضاء الهيئة الإدارية وإدراك الوضع المأساوي الذي تمر به حياة اكاديمية كلية الطب والذي تدهور بشكل حاد جراء الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد والتي انعكست على جميع مفاصل حياتنا وتأثرت سلبا على طلابنا المتضررين اصلا من بؤس المعيشة التي وصل إليها المواطن بشكل عام وبدون استثناء، ونود أن نشدد على الاتي :

 

1-الالتزام التام في تنفيذ الإضراب الشامل حتى نيل مطالبنا الحقوقية كاملة.

2- نشيد بالتفاعل والالتزام في كليات جامعة عدن و نحث على الالتزام في الإضراب في جميع الكليات لأن الحق يستحق التضحية.

3- نشدد على أن مطالبنا هي ما تضمنها البيان الأول و الثاني لرؤساء نقابات كليات جامعة عدن و نتمسك بآليات التنفيذ التي ألحقت بهذا البيان.

4- كما أننا لن نتهاون عن تحقيق المطالب الحقوقية الأخرى والتي لا تقل أهمية عن رفع الراتب والهيكلة الجديدة والتي تتضمن الآتي:

التسويات

المعينين بدون فتوى

المعينين إداريا

المنتدبين

التأمين الصحي

الأراضي السكنية

وغيرها من المطالب الحقوقية التي لا يمكن أن نساوم عليها ،

لكم كل الحب والتقدير والاحترام الامتنان فقد رفعتوا رؤوسنا من خلال إثبات أن الحق لايضيع ما دام هناك مطالب وان الأكاديميين هم في المقدمة دائما.