آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:05ص

أخبار عدن


ارتفاع كبير لأسعار الخضروات والفواكة بالعاصمة عدن

الأحد - 07 أكتوبر 2018 - 03:31 م بتوقيت عدن

ارتفاع كبير لأسعار الخضروات والفواكة بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

شهدت أسعار الخضروات والفواكه في العاصمة المؤقتة عدن ارتفاعا كبيرا، اليوم الأحد، بالتزامن مع استمرار تدهور الريال اليمني .
 
وبحسب مراسل لصحيفة "عدن الغد" فإن اسعار الخضروات ارتفعت بشكل غير مسبوق،  مشيرا الى أن تدهور العملة المحلية احد اسباب ارتفاع الاسعار والذي شمل كافة الحاجيات الاساسية ومنها الخضروات.
 
وقال مواطنون لـ"عدن الغد" ان سعر السلة "البطاط"، وصل اليوم الأحد إلى تسعة ألف ريال في السوق المركزي بعدن في حين وصل سعر السلة "الطماطم" وصل إلى 7 ألف ريال.
 
وأضاف المواطنون ان ارتفاع اسعار الخضروات والفواكه وصلت الى نسبة 100% حيث وصل سعر الكيلوا الواحد وصل الى 600 ريال بعد ان كان يباع ب300 ريال 
 
وطالب المواطنون الحكومة الشرعية بالتدخل لرفع المعاناة عنهم، مؤكدين ان ارتفاع اسعار الخضروات شكل لهم عبا جديدا اثقل كاهلهم ومعاناة جديدة في ضل استمرار التدهور الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد.
 
وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت ايضا ارتفاعا كبيرا في  اسعار المواد الغذائية حيث شكلت كابوسا يؤرق حياة المواطنين الذين باتو يعانون من تدهور الوضع المعيشي في المدينة.
 
يأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه الريال اليمني انهيارا كبيرا امام العملات الأجنبية حيث وصل سعر الريال اليمني الى 720 ريال امام الدولار الأمريكي في حين وصل سعر صرف الريال السعودي  الى 190 امام الريال يمني .