آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:42م

رياضة


في ختام اولمبياد باتومي للشطرنج :منتخب اليمن ثاني العرب وال٧٨ عالميا من ١٨٥ دولة

السبت - 06 أكتوبر 2018 - 08:28 ص بتوقيت عدن

في ختام اولمبياد باتومي للشطرنج :منتخب اليمن ثاني العرب وال٧٨ عالميا من ١٨٥ دولة

باتومي(عدن الغد)محمد فتحي:

حقق منتخبنا الوطني للشطرنج الإنجاز الغير مسبوق للشطرنج اليمني في مشاركته بالاولمبياد العالمي للشطرنج الذي اختتمت منافساته يوم الجمعة في مدينة باتومي الجورجية بمشاركة 185 دولة.

إنجاز ابطال الشطرنج اليماني جاء بتحقيق المركز الثاني عربيا بالتساوي مع المنتخب المغربي خلفا للمنتخب المصري الذي نال المركز الأول عربيا .. واحتل منتخبنا المركز 78 عالميا بالتساوي بالنقاط مع المنتخبات الذي حققت المركز 61 برصيد 12 نقطة من أصل 185 دولة مشاركة في الأولمبياد العالمي.

وكان منتخبنا قد تمكن في اليوم الختامي للأولمبياد من الفوز على المنتخب السيرلانكي 3,5 مقابل 0,5 وارتفاع تصنيف لاعب منتخبنا الوطني الدولي (بشير القديمي) إلى 430 نقطة وبمعدل أداء 2514 والدولي (زندان الزنداني) الى 2303 و(خليل الصبيحي) الى 2108.

وكانت مشاركة منتخبنا في الاولمبياد العالمي قد مثلها اللاعبين (بشير القديمي وزندان الزنداني وعبده البعداني وصالح العقربي وخليل الصبيحي).

وفي تصريح للأستاذ (محسن سنان) رئيس بعثة المنتخب قال : مشاركة منتخبنا في الأولمبياد العالمي حققت الانجاز الاعلى في تاريخ مشاركاتنا السابقة بتفوقنا على منتخبات عربية تفوقنا بالامكانيات والاستقرار في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا.

واضاف سنان قائلا : حققنا الإنجاز المشرف والجديد لبلادنا بفضل من الله عز وجل واجتهاد اللاعبين وبفضل الاهتمام والمتابعة والدعم المادي والمعنوي الذي قدمه معالي الأستاذ (نايف صالح البكري) وزير الشباب والرياضة والذي بدورنا نتقدم لمعاليه بجزيل الشكر والتقدير.