آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:24م

رياضة


التضامن يثبت للجميع انه منافس على اللقب ويتصدر مجموعته الثالثة على حساب وحدة المكلا ببطولة كاس حضرموت الكروية

السبت - 06 أكتوبر 2018 - 01:29 ص بتوقيت عدن

التضامن يثبت للجميع انه منافس على اللقب ويتصدر مجموعته الثالثة على حساب وحدة المكلا ببطولة كاس حضرموت الكروية

حضرموت (عدن الغد)فادي حقان / تصوير / محمد باحيدرة :

أثبت الفريق الكروي الأول لنادي التضامن الرياضي لكرة القدم أنه قادر تماماً على منافسته لحصد لقب بطولة كاس حضرموت في نسختها السادسة من بدايتها وإسكات كل من يشكك بقدرات الفريق البدنية والفنية .

ذلك أثر تحقيقه الفوز المستحق امام الفريق الكروي لنادي وحدة المكلا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة الجماهيرية التي شهدها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا عصر اليوم في اطار الجولة الثالثة والمجموعة الثالثة للمسابقة الحضرمية التي يرعاها محافظ حضرموت _قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني تحت شعار حضرموت تجمعنا .

وسجل النجم وقائد الفريق عمار الكلدي هدفين وتقاسما المهاجمين محسن بابسر وسعيد الشماسي الهدفين الثاني والثالث   فيما جاء هدف الوحدة الوحيد بواسطة اللاعب المهاجم عبدالله العكبري .

وبهذا رفع التضامن رصيده الى ست نقاط متربعا على صدارة مجموعته الثالثة بعد الفوز الكبير في الجولة الثانية على حساب الصدارة بالسبعة الى جانب فرق مجموعته أندية شباب ميفع وشباب روكب المتعادل بنقطة واحدة فيما يقبع الوحدة الذي لعب مباراته  الأولى بدون رصيد بالمجموعة .

تفاصيل  المباراة

أجواء المباراة كانت الأكثر من روعة في  الأداء والرابطة الجماهيرية للنادي الازرق التي كان ميثاق شرفها وشعارها (لن تمشي وحيد ياتضامن ) مع ذلك كانت البداية  مربكة بالنسبة لهم  عقب اطلاق صافرة حكم الساحة رغم وتقدم لهم بانفرادية في أولي دقائق المباراة تصدى لها الحارس الوحداوي عبدالله العكبري لتعلن الدقيقة التاسعة من زمن الشوط هدف مباغت ومفاجئ من جانب الاحمر سجله اللاعب عبدالله حسن العكبري لكن الفرحة لم تدم حتي دقائق معدوده ليعود القائد عمار الكلدي بضبط  النفس للازرق  بتسجيل هدف التعديل بكرة انفرادية يعوض  ما بداء به فرصة الأولى ’ وفي غضون ذلك ظل الوحدة يتماسك صفوفه من اجل المحاولة ولو بالتعديل لكن  لتاتي راسية القناص المهاجم محسن بابسر مستغلا خروج الحارس الوحداوي العكبري من المرمي ويسبقه في الارتقاء الى الكرة طويلة جاءت من اللامام ويضعها بالمرمي في الدقيقة العشرين .ومن هذا الهدف ظهر توازن اداء التضامن في المستطيل وصار المدرب للفريق الكابتن  خالد بن بريك حريص على عدم التراجع والتهاون من قبل لاعبه أمام الخصم ,هدف ثالث للتضامن جاء في نفس الشوط سجل اللاعب عبدالله باعواض لكنه ابيض بداعي التسلل لتتواصل الدقائق المتبقية دون شي يذكر .

 

 

الشوط الثاني بدايته متواضعة من جانب الفريقين مع حذر يحوم للازرق من انتفاضة وعودة للاعبي الوحدة الذي  دفع باوراق جديدة وسط توجيهات ملحة من قبل مدرب الوحدة الكابتن احمد ناصر الكلدي  و تباذل وتمريرات بالكرات وتكوين الهجمات وخلق فرص من كرات عرضية وأمامية ليست بالعديدة الا انها لم تستغل بالشكل المطلوب , , ثم ياتي الرد قبل اللاعب المهاجم التضامني سعيد الشماسي الذي وضع الهدف الثالث في مرمي الوحدة بالدقيقة السابعة  بعد ذلك يعود القائد عمار اللكدي مرة اخرى بتسجيله "الهدف الرابع " في الدقيقة الرابعة والثلاثين وقبل الانتهاء كانت هناك فرصتين من الجانبين الا ان الرباعية كان كافية ومرضية للجماهير الزرقاوية الذي أمتعت الحاضرين بوصلات غنائية  رائعة في المؤازرة والتشجيع .

أدار  اللقاء في الساحة سامي التيس وعلى الخطوط عادل الرداعي وعبدالرقيب مول الدويلة ورابع حمد عبدالرحمن. القدري  ومراقبا انور سعدالله الرباكي نائب رئيس اللجنة الفنية للبطولة ومقيم للحكام فنيا الدولي صالح جوبان ومن الطب الرياضي ياسر مفتاح ومتدربا احمد الحسني ..

وقفات للمباراة

حضور لشخصيات رفيعة المستوى على مستوى السلطة والرياضة إضافة الى حضور  جانب من المباراة للاعبي المنتخب الوطني الاول بقيادة الكابتن عبدالسلام الغرباني مدير المنتخب الذين سيبدون معسكرهم الاعدادي على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا تحضيرا للاستحقاق الأسيوي القادم

زوبعة إعلانية في قروبات التواصل الاجتماعي على تأجيل وعدم حضور الفريقين الى أرضية الملعب الا ان ذلك لم يكن وليس له من الصحة في شي فالمباراة جرت على مايرام وبما يرضي الناديين .

جهود تشكر  لشباب النقالة الاسعافية  وجلب الكرات ضمن اللجان العاملة والجنود المجهولين وحرصهم توفير احتياجات ومتطلبات المباراة .

الجهازين الفني لناديي التضامن والوحدة قدمان صورة ايجابية في اللباس بالزي الرياضي

مباراة اليوم كانت مناسبة تفاعلية مع فعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي وواكبت اذاعة سلامتك اللقاء بالصوت من خلال نقل المباراة مباشرة عبر الاثير من قبل المعلقين الشباب سامي باجامزه وبدر بامدهاف ومن ابناء دوعن موهبة قادمة عبدالله بامنيف .

هذا وتجرى عصر يوم غد مباراتين الأولى تجمع

وحدة الحامي × هلال فوه - ملعب الشاحث بالشحر- المجموعة الثانية

والثانية شباب ميفع ×الصدارة - ملعب بارادم بالمكلا - المجموعة الثالثة